تمكين للتأمين تتسلم نتائج دراسة سوقية خاصة بتقييم أدائها

تاريخ النشر
تمكين للتأمين تتسلم نتائج دراسة سوقية خاصة بتقييم أدائها
جانب من تسليم الدراسة

رام الله-أخبار المال والأعمال-تسلمت شركة تمكين للتأمين ممثلة بمديرها العام محمد الريماوي، نتائج دراسة سوقية خاصة بالتغذية الراجعة عن الأداء من مشتركيها ومورديها.

نفذت الدراسة شركة الناشر للدعاية والاعلان بالتعاون مع الباحث المتخصص جاك رباح، اعتماداً على معايير البحث العلمي. وهدفت إلى تحليل أداء شركة تمكين للتأمين من وجهة نظر المشتركين والموردين (البيئة الخارجية للشركة) وذلك من خلال جمع وتحليل بيانات التغذية الراجعة بهدف تقييم الأداء وجودة الخدمات التي تقدمها الشركة، وتسليط الضوء على الجوانب التي تحتاج إلى تعزيز أو تطوير لتحقيق أعلى مستويات الكفاءة في الأداء وتطوير معدلات الرضا.

وعبر الريماوي عن ارتياحه لنتائج الدراسة، واصفاً إياها بالمنطقية والواقعية، مؤكدا بأن النتائج الإيجابية أهمها حصول الشركة على نسبة رضا عن جودة خدماتها وأدائها بلغت 97%، بالإضافة إلى الالتزام التام بالتعرفة الموحدة وفقاً لتعليمات هيئة سوق رأس المال الفلسطينية.

وقال: "هذه النتائج ثمرة جهد متواصل من فريق عمل يملك خبرة نوعية في قطاع التأمين الفلسطيني ويضع نصب أعينه التميز والاتقان، مما يؤكد اهتمام الشركة وإدارتها التنفيذية بجودة الخدمات المقدمة كونها ميزة تنافسية رئيسية وهامة في قطاع التأمين الفلسطيني تتمثل بتحقيق عدة عوامل أهمها سرعة الاستجابة وسرعة التعويض، بالإضافة الى عامل التميز في متانة العلاقات مع المشتركين والموردين بمختلف شرائحهم وفئاتهم".

وأشار الى اهتمامه بكافة التوصيات التي تطرقت اليها الدراسة وملاحظات المشتركين والموردين والتي من شأنها ان تعزز ثقتهم ورضاهم عن أداء وجودة خدمات الشركة، مؤكداً أن جميع الملاحظات الواردة كانت قد باشرت الشركة فعلياً بتنفيذها وتسعى للانتهاء من ذلك قبل نهاية العام الحالي وعلى رأسها أهمية التوظيف الأمثل للتكنولوجيا والتقنيات الرقمية الحديثة في تقديم خدماتها للجمهور.

من جهته، قال مدير دائرة الاتصالات التسويقية في شركة تمكين للتأمين محمود شخشير، "إن الشركة تدرك أهمية السمعة التنظيمية ومدى تأثيرها على قوة العلامة التجارية والمفاضلة في سلوك الجمهور في اعتماد مزودي خدمات التأمين، ولذلك نعتمد منهجية التغذية الراجعة كعملية دورية لأهداف التطوير وتعزيز مستوى القيمة المقدمة للمشتركين".

من جانبه، أكد مدير دائرة العلاقات العامة في شركة الناشر  يوسف عبد الهادي، أن المعلومات قد تم جمعها بصورة علمية بما يحقق الأهداف المطلوبة من البحث وصولا الى كل الفئات المستهدفة.

بدوره، قال الباحث المتخصص في دراسات السوق جاك رباح إن الدراسة استهدفت عدة شرائح رئيسية بعينات ممثلة من المشتركين تضمنت المشتركين الأفراد، والمشتركين من المؤسسات والمجموعات، بالإضافة الى موردي الخدمات الفنية والإدارية، كما تم الاعتماد على منهجية المتسوق الخفي لتقييم أداء الفروع والمكاتب والوكلاء وتقييم خدمة سرعة الاستجابة للحوادث.

يذكر بأن تمكين للتأمين شركة فتيّة باشرت أعمالها في شهر أيار من العام الماضي، وخلال هذه الفترة الوجيزة استطاعت تحقيق إنجازات ملموسة على صعيد التوسع الأفقي في إجمالي الأقساط المكتتبة وجودة الخدمات المقدمة.