بنك فلسطين يرعى فعاليات ’يوم التجارة لمؤتمر سيباد’

تاريخ النشر
بنك فلسطين يرعى فعاليات ’يوم التجارة لمؤتمر سيباد’
مدير عام بنك فلسطين رشدي الغلاييني يتحدث خلال الحفل-تصوير عرين الريناوي

أريحا-خاص-أخبار المال والأعمال-قدم بنك فلسطين رعايته لفعاليات "يوم التجارة لمؤتمر سيباد"، والذي نظم يوم الأربعاء الماضي في أريحا، تحت رعاية رئاسة الوزراء ووزارة الاقتصاد الوطني، بتمويل من الحكومة اليابانية، وبالتعاون مع مركز التجارة الفلسطيني "بال تريد"، ومكتب الرباعية الدولية، واتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين، واتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية، واتحاد الغرف التجارية الاندونيسية.

وافتتح "يوم التجارة" على هامش فعاليات النسخة الرابعة من مؤتمر سيباد للتعاون بين دول شرق آسيا من أجل التنمية الفلسطينية، الذي تستضيفه فلسطين للمرة الأولى.

وتخلل اليوم جلسة نقاش حول الاقتصاد في فلسطين، بمشاركة خبراء في التجارة واللوجستيات والتخليص الجمركي ومختصين في مجال التمويل من بنك فلسطين. كما نظمت لقاءات بين رجال الأعمال الفلسطينيين والاندونيسيين بهدف تشبيك العلاقات وعقد شراكات تجارية.

وتوّج اليوم بتوقيع مذكرة تفاهم بين اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية واتحاد الغرف التجارية الإندونيسية لتعزيز التعاون بينهما، وذلك تحت رعاية وحضور ئيس الوزراء محمد اشتية، والمبعوث الياباني للسلام في الشرق الأوسط ماساهارو كونو، وبحضور عدد من وزراء الحكومة الفلسطينية، وسفراء دول سيباد، وعدد من رجال الأعمال الفلسطينيين والآسيويين، وبرعاية من بنك فلسطين.

وفي كلمته  خلال حفل التوقيع، أشاد رئيس الوزراء محمد اشتية ببنك فلسطين ودوره في تنمية الاقتصاد الوطني، مثمناً رعايته لهذا الحدث الهام.

بدوره، أكد مدير عام بنك فلسطين رشدي الغلاييني، على عمق الشراكة بين القطاعين العام والخاص في فلسطين، مشيراً إلى دور بنك فلسطين في دعم الشراكات التجارية من خلال برامج التمويل التجاري التي يطرحها لدعم أهداف سيباد.

وشدد الغلاييني على أهمية تطوير العلاقات التجارية بين فلسطين ودول شرق آسيا، داعياً إلى تشكيل مجالس أعمال مشتركة بين القطاع الخاص الفلسطيني ونظيره في دول شرق آسيا، على غرار مجلس الأعمال المشترك الفلسطيني الإندونيسي.

ولفت الغلاييني إلى أن بنك فلسطين يضم أكبر شبك فروع ومكاتب في فلسطين تصل إلى أكثر من 100 فرع ومكتب، بما في ذلك فروع البنك الإسلامي العربي، مشيراً إلى وجود فرع للبنك في مدينة أريحا الصناعية، بالإضافة إلى تواجده الدولي في دبي وتشيلي، وعلاقاته البنكية مع 27 بنك عالمي.

وتطرق إلى القروض التي يمنحها البنك إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث تصل قيمة محفظة القروض الخاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة إلى 400 مليون دولار يستفيد منها أكثر من 3000 عميل.

يذكر أن بنك فلسطين يحرص على التواجد في مختلف الفعاليات الاقتصادية المحلية والعربية والدولية.