الاتحاد الأوروبي يختتم المسابقة الطلابية ’اعرف أوروبا’

تاريخ النشر
الاتحاد الأوروبي يختتم المسابقة الطلابية ’اعرف أوروبا’
جانب من حفل الختام-تصوير حذيفة سرور-وفا

رام الله-أخبار المال والأعمال-اختتم الاتحاد الأوروبي ووزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الثلاثاء، بمدينة رام الله، المسابقة الطلابية "اعرف أوروبا"، في موسمها الثاني، بمشاركة 10 مدارس من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وحصلت مدرسة دار الحكمة للبنات من القدس على المركز الاول، فيما حصلت مدرسة مصطفى حافظ الأساسية للبنات من مدينة غزة على المركز الثاني، وحصلت مدرسة ذكور رامين الثانوية من محافظة طولكرم على المركز الثالث، في نهائي المسابقة الذي أقيم اليوم.

وشارك في المسابقة التي تستهدف طلبة الصف التاسع، خلال مرحلة التصفيات 80 مدرسة، 64 مدرسة في الضفة، و16 في القطاع، حيث يجيب الطلبة على أسئلة تتعلق بمعلومات عن أوروبا، وذلك ضمن مراحل عدة. وتأهل للمرحلة الأخيرة 10 مدارس، 2 في القطاع، و8 في الضفة الغربية، وذلك للمنافسة على المراكز الثلاثة الأولى.

وقال وزير التربية والتعليم صبري صيدم إن المسابقة تأتي في سياق انفتاح طلبة فلسطين على العالم، والتواصل الثقافي مع الثقافات الأخرى، والتأكيد على وصول أوروبا ببعدها الثقافي والتاريخي لأذهان أبنائنا. وعبر عن اعتزازه بالتعاون الوثيق بين الوزارة والاتحاد الأوروبي والمواقف الأوروبية الداعمة لشعبنا.

بدوره، أعرب ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين رالف طراف عن سعادته بهذه المسابقة الهامة، كونها توسع معرفة الطلبة حول أوروبا.

من جانبه، أكد الناطق باسم الوزارة صادق الخضور إن الوزارة أتاحت للطلبة الدراسة ومعرفة الموضوعات بشكل عام، بعيدا عن التقيد بمنهاج معين، وذلك بهدف تعزيز معرفة الطلبة الثقافية.