غزة-BNEWS-أعلنت "كريم"، الشركة الرائدة في خدمة حجز السيارات عبر التطبيقات الذكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا والباكستان، عن بدء تقديم خدماتها رسمياً في محافظتي خان يونس والوسطى (دير البلح) في قطاع غزة، مواصلة سعيها للوصول إلى كافة محافظات الضفة والقطاع، من أجل توفير خدمات النقل المريح والموثوق والآمن للمواطنين.
ويأتي إعلان "كريم" عن بدء تشغيل خدماتها في خان يونس والوسطى في إطار حرصها على الوصول إلى كافة المواطنين في قطاع غزة، من أجل الإسهام في تيسير حياتهم بما ينسجم مع رؤية شركة "كريم" المتمثلة في تقديم خدمات النقل الذكي لتسهيل الحياة على الأفراد في المنطقة إلى جانب توفير آلاف فرص العمل في منطقة الشرق الأوسط الكبير والتي تتنوع ما بين العمل الكلي والجزئي.
وفي هذا السياق، أكد مدير عام شركة "كريم" في الأردن وفلسطين صبري حكيم؛ أن الشركة تفخر بإنجاز هذه الخطوة التي تشكل دليلاً على استمرار نجاحها في المنطقة، محققةً هدفها في إرساء منظومة نقل مستدامة وذات كفاءة عالية المعتمدة على التكنولوجيا الحديثة، ولتصل كريم إلى الجمهور الفلسطيني اليوم في خمس مدن فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة؛ وهي رام الله ونابلس وغزة وخان يونس والوسطى، آملاً بأن تكون تجربة كريم في فلسطين تجربة مُلهمة للشركات الإقليمية الأخرى لتستثمر في فلسطين.
كما أضاف حكيم: "نتطلع إلى مزيد من التقدم وتغطية عدد أكبر من المناطق والمدن بخدماتنا، تلبية للطلب المتنامي من قبل المستخدمين الباحثين عن حلول نقل ذكية وآمنة وذات أسعار تنافسية، بالإضافة إلى المساهمة في خلق أكثر من 15 ألف فرصة عمل جديدة خلال الأعوام القادمة في فلسطين، وذلك من أجل توفير مصدر دخل للراغبين بالانضمام لقاعدة موظفيها وشبكة كباتنها التي تضم اليوم أكثر من مليون كابتن على مستوى المنطقة".
وأكد حكيم حرص الشركة على العمل مع وزارة النقل والمواصلات والحكومة الفلسطينية والنقابات المعنية وكافة الشركاء من أجل تطوير قطاع النقل في فلسطين، وتقديم خدمات متميزة للمواطنين والمؤسسات بما يسهم في رفع مستوى خدمات النقل عبر تسخير التكنولوجيا، من أجل تحسين مستوى حياة الأفراد، والمساهمة في النهوض بالاقتصاد الوطني.
وأعرب حكيم عن أمله أن تسهم "كريم" في توفير فرص عمل للآلاف من المواطنين في قطاع غزة، من أجل المشاركة في جهود مواجهة مشكلات الفقر والبطالة في القطاع، موضحا أن عمل الشركة يسير بالتوازي مع احتضانها ودعمها للمبادرات المجتمعية والخيرية والأنشطة التي تسهم في تمكين الشباب والمجتمع المحلي.
وبات بإمكان المواطنين في مدينتي خان يونس والوسطى وما حولهما، تجربة خدمات "كريم" عبر تطبيق "كريم" والذي يتميز بسهولة الاستخدام، حيث بإمكان المستخدمين حجز رحلاتهم وقت الطلب أو حجز رحلة لوقت لاحق أو حتى حجز وبرمجة الرحلات التي تتكرر في نفس الوقت، وذلك عبر تطبيق "كريم"، بالإضافة إلى توفير البيانات الكاملة حول الكابتن (سائق المركبة) والوقت المتوقع لوصوله وللرحلة، وذلك ضمن أعلى معايير الأمان التي توفرها منظومة "كريم".
تعتبر شركة "كريم"، منصة تكنولوجية رائدة على مستوى الشرق الأوسط الكبير، كما تعد من شركات النقل والاقتصاد التشاركي الإقليمية الريادية. وتعمل "كريم" على توسيع خدماتها عبر نموذج عملها الأساسي، لتشمل المدفوعات، والتوصيل، بالإضافة إلى خدمات النقل الجماعي والخدمات اللوجستية. وتتمثل مهمة "كريم" في تسهيل حياة الناس وتحسينها، إلى جانب بناء مؤسسة مستدامة تلهم الآخرين. واليوم، تغطي "كريم" التي تعود جذورها للعام 2012 وتحديداً في شهر تموز منه، بخدماتها، أكثر من 120 مدينة عبر 15 دولة من دول المنطقة، وذلك بالتعاون مع شبكة كباتنها وموظفيها الذين وفرت لهم أكثر من مليون فرصة.