وزير الصناعة يلتقي وفدا أوروبيا في مدينة أريحا الزراعية الصناعية

تاريخ النشر


أريحا-أخبار المال والأعمال- التقى وزير الصناعة، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرّة عرفات عصفور، الأربعاء، رئيس التعاون في الاتحاد الأوروبي في فلسطين إبراهيم العافية والوفد المرافق له، في مدينة أريحا الزراعية الصناعية في أريحا.

واطلع الوفد على مستجدّات مدينة أريحا الزراعية الصناعية، وتجول في بعض المصانع في المدينة الصناعية.

وثمّن عصفور دعم الاتحاد الأوروبي الاستثمار في القطاعات كافة في فلسطين، مؤكدا أهمية هذا الدعم سياسيا واقتصاديا لبناء الدولة الفلسطينية.

وأطلع عصفور، العافية، على مشاريع المدن الصناعية الأخرى، حيث استعرض مدراء مشاريع المدن الصناعية مستجدات وتطورات العمل في المدن الصناعية، بالإضافة إلى مناقشة مشروع حوافز المدن الصناعية المقدّم من الاتحاد الأوروبي للمستثمرين.

من جانبه، أكد العافية استمرار دعم الاتحاد الأوروبي لاستقرار الوضع المالي للحكومة الفلسطينية في ظل احتجاز أموال المقاصة من قبِل الحكومة الإسرائيلية.

وأشار إلى إعداد خطة موازنة من قِبل الاتحاد الأوروبي وشركاء آخرين لدعم الحكومة الفلسطينية حتى نهاية العام 2026، مؤكدا ضرورة العمل على إيجاد حل سريع لبعض المنح العالقة في منطقتي أريحا وبيت لحم الصناعيتين، على أن تتم مراجعة وتطوير المعايير للمنح التي ستقدّم مستقبلا للمستثمرين بالتعاون مع وزارة الصناعة والهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرّة.