استراليا تقدم 6.8 مليون دولار استجابة للأزمة الإنسانية في فلسطين

تاريخ النشر

كانبرا-أخبار المال والأعمال- أعلنت أستراليا، اليوم الاثنين، تقديم دعم بقيمة 10 ملايين دولار استرالي (نحو 6.8 مليون دولار أميركي)، استجابة للأزمة الإنسانية في غزة والضفة الغربية.

وأوضح بيان مشترك صدر عن وزيرة الخارجية بيني وونغ ووزير التنمية الدولية والمحيط الهادئ بات كونروي، أن هذا الدعم سيذهب إلى منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" وصندوق الأمم المتحدة للسكان "UNFPA" لتوفير مساعدات منقذة للحياة، مع التركيز على النساء والفتيات، بما في ذلك تقديم الدعم الغذائي، بالإضافة إلى مستلزمات النظافة والصحة الأساسية.

وبحسب البيان، فمنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر، خصصت أستراليا مبلغ 82.5 مليون دولار كمساعدات إنسانية لتلبية الاحتياجات الأساسية في غزة والضفة الغربية والاستجابة لأزمة اللاجئين التي طال أمدها في المنطقة.

وأشار البيان إلى أن أستراليا ستواصل الضغط من أجل تقديم مساعدات إنسانية آمنة وسريعة ودون عوائق للأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها، ولحماية جميع العاملين في مجال الإغاثة.

وقالت وونج: "سيساعد الدعم الأسترالي في معالجة الوضع الإنساني المتردي من خلال توفير التغذية ومستلزمات النظافة والصحة الأساسية. ويجب أن تصل الإغاثة الإنسانية السريعة والآمنة ودون عوائق إلى المدنيين، ويجب حماية عمال الإغاثة لتمكينهم من القيام بعملهم المنقذ للحياة".

وأضافت "نواصل الضغط من أجل وقف إطلاق النار وحماية المدنيين وإطلاق سراح الرهائن".

بدوره، قال كونروي "إن الوضع في غزة كارثي. ولا ينبغي إجبار المدنيين على دفع ثمن الأعمال الشنيعة التي ارتكبها الآخرون. ويجب أن تتوقف المعاناة".

وأضاف: "نحن نؤيد وقف إطلاق النار الذي أقره مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ونريد أن نرى تنفيذه بالكامل من قبل الطرفين. وأي تأخير لن يؤدي إلا إلى فقدان المزيد من الأرواح".