أبو عين: أسعار العقارات مستقرة مع انخفاض الطلب بحوالي 50%

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال- دعا رئيس اتحاد المطورين العقاريين علاء أبو عين، الحكومة إلى إجراء تعديل في قوانين الحكم المحلي في البناء للمساعدة في تخفيض أسعار الشقق.

وأضاف أبو عين في تصريحات لتلفزيون فلسطين أن أسعار الشقق في فلسطين ترتفع بسبب محدودية الأراضي، موضحا أنه في حال تم تعديل القوانين فانه سيتم زيادة عدد الطوابق والشقق، ما يؤدي إلى تخفيض أسعار الشقق.

وأوضح أبو عين أن أسعار العقارات مستقرة حاليا مع انخفاض الطلب بحوالي 50% بسبب انخفاض مساحة الأراضي وارتفاع تكاليف الإنتاج وعدم انخفاض أجر العامل في قطاع العقارات رغم ارتفاع معدلات البطالة في الآونة الأخيرة.

ورأى أبو عين أن ما يجري حاليا من تراجع الطلب على العقارات بسبب مخاوف المواطنين في ظل أوضاع اقتصادية صعبة للغاية، لكنهم يؤجلون عمليات الشراء إلى حين تحسن الأوضاع.

وتابع أن هناك شيكات مرتجعة بحوالي 30% من الزبائن للقطاع العقاري بسبب الأوضاع الصعبة، مؤكدا في الوقت ذاته أن المطوّر العقاري يتعامل بمسؤولية عالية مع المتعثرين لضمان الاستمرارية في العمل.

وبشأن المخاوف بعد التصريحات الإسرائيلية بضم أراضي "ج" و"ب"، أكد أبو عين أن هذه الإجراءات لن تنثي المطوّرين عن العمل والاستمرار في البناء .