وزارة الحكم المحلي وGIZ توقعان اتفاقية مشروع الحكم الإلكتروني

تاريخ النشر
جانب من توقيع الاتفاقية

رام الله-أخبار المال والأعمال- وقّع وزير الحكم المحلي سامي حجاوي مع منسق برنامج قطاع الحكم الرشيد في مؤسسة التعاون الإنمائي الألماني (GIZ) توماس ريكل، اليوم الثلاثاء، اتفاقية مشروع الحكم الإلكتروني- الحوكمة الرقمية الشاملة – المرحلة الثانية (INDIGO II)، بقيمة خمسة ملايين يورو، وسينفذ على مدار ثلاث سنوات.

ويهدف المشروع إلى تحسين حلول الحكومة الإلكترونية الشاملة التي تركز على المواطن، بما في ذلك صيغ التعاون المبتكرة مع النظام البيئي الرقمي، على مستوى الهيئات المحلية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عُقد في مقر الوزارة بمدينة رام الله، بحضور مدير البرنامج مارتن ماوت، ومدير برنامج الحكم الإلكتروني وبرنامج الإصلاح في قطاع الحكم المحلي جهاد الشخشير، والمدير العام لصندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية محمد الرمحي.

وأكد حجاوي أن هذا المشروع يأتي انسجاما مع مساعي الحكومة نحو التحول الرقمي، ودعما لجهود الوزارة لتحقيق وتطبيق التحول الرقمي في الهيئات المحلية، وفقا لأفضل المنهجيات والممارسات ومشاركة المواطنين والشركاء في توفير وتطوير الحلول التقنية المطلوبة.

وأشاد بالجهود التي بذلها كل الشركاء والمتخصصين في قطاع الحكم المحلي من أجل إعداد هذه الاتفاقية، وحرصهم على تحقيق تقدم في الرقمنة على المستوى المحلي لمواكبة الرقمنة على المستوى الوطني، والتسارع في التقدم التكنولوجي وفقا لأفضل الممارسات.