اتحاد المعلمين يطالب الحكومة بتأمين دفع الرواتب كاملة

تاريخ النشر
أرشيفية-إضراب المعلمين العام الماضي (أ ب)

رام الله-أخبار المال والأعمال- أكد الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين، ضرورة العمل الجاد والحثيث من الحكومة الفلسطينية بهدف تأمين دفع الرواتب كاملة وجدولة مستحقات المعلمين وبشكل عاجل.

جاء ذلك في بيان أصدره الاتحاد، اليوم السبت، عشية انطلاق العام الدراسي الجديد، "وفي ظل الوضع الاقتصادي الصعب والوضع الأمني والميداني المعقد".

وأكد الاتحاد أن دوام المعلمين في الفترة الواقعة ما بين صباح الإثنين 9 أيلول/سبتمبر وحتى مساء الخميس 19 أيلول/سبتمبر الجاري، يكون كما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم العالي لضمان إنهاء الإجراءات المتعلقة بافتتاح العام الدراسي لجميع المعلمين والإداريين العاملين في الوزارة ومديريات التربية والتعليم.

وأضاف الاتحاد: "يكون الدوام في الفترة الواقعة من صباح السبت 21 أيلول/سبتمبر وحتى مساء السبت 5 تشرين الأول/أكتوبر المقبل، بواقع أربعة أيام وجاهية ويوم مهمات، على أن يراعى تدوير يوم المهمات في برنامج الحصص من مدراء المدارس، على أن يكون دوام الإداريين في الوزارة ومديريات التربية والتعليم في هذه الفترة بواقع أربعة أيام، بحيث يتم الترتيب مع رؤساء الأقسام لضمان سير العمل.

وأشار الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين أنه سيبقى في حالة انعقاد دائم لمتابعة التطورات كافة، وسيصدر بيان شهري بطبيعة الدوام، موضحا أنه يستثنى من القرارات هذه، مدارس ومديرية القدس الشريف.

وقال الاتحاد: "ليس خفيا على أحد ما تحمله معلمنا الفلسطيني من أعباء جمة نتيجة أزمة الرواتب المستمرة، والتي أثرت وما زالت تؤثر بشكل سلبي على كافة مناحي الحياة لمعلمنا الفلسطيني الذي فضل المصلحة العامة على مصالحه الخاصة، مستمرا بالتواجد بين أبنائه في الغرف الصفية رغم ضيق الحال وصعوبة المعيشة".

وثمن الاتحاد موقف المعلمين، مؤكدا موقفه الثابت الرافض لما يمارسه الاحتلال الإسرائيلي من قرصنة الأموال الفلسطينية، وما ترتب على هذه القرصنة من عجز في دفع الرواتب بشكل كامل.

1