"بيتا" يعقد اجتماعا لأعضائه مع وزير الاتصالات والاقتصاد الرقمي

تاريخ النشر


رام الله-أخبار المال والأعمال- عقد اتحاد شركات أنظمة المعلومات والاتصالات (بيتا)، اجتماعا مهما بين وزير الاتصالات والاقتصاد الرقمي عبد الرزاق النتشة، وأعضاء الاتحاد برئاسة رئيس مجلس الإدارة تامر برانسي.

وأكد برانسي، أهمية فتح قنوات تواصل مباشرة بين القطاع الخاص والوزارة، ومتابعة القضايا والملفات كافة التي من شأنها أن تنهض بالقطاع وتمكنه.

كما أكد برانسي أهمية وضع تصور وخطة عمل مشتركة فيما يخص شركات قطاع غزة، مشددا على أن هذا الموضوع يعتبر أولوية للبدء بالتخطيط المشترك له على كل المستويات.

بدوره، استعرض النتشة خطة العمل القادمة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع التركيز على أهمية التحول الرقمي في الحكومة.

وشهد اللقاء مناقشة عدة قضايا وتحديات رئيسية تواجه القطاع، بما في ذلك تأثيرات حرب غزة على هذا المجال، وموضوع رزمة الحوافز المقدمة للقطاع، بالإضافة إلى الخطط العامة للنهوض بالقطاع وتحسين الخدمات مثل "حكومتي" والتحول الرقمي الحكومي والتحول الرقمي على مستوى القطاعات الاقتصادية الأخرى، وأهمية العمل المشترك على تحسين القوانين الخاصة بالقطاع.

وتم الاتفاق على تعزيز التعاون المشترك بين القطاعين العام والخاص، مع التأكيد على أهمية استمرار الاجتماعات المتخصصة حسب القضايا بهدف تحقيق أفضل النتائج.

1