نقابة المحامين تنضم لمنصة عرض وسداد الفواتير E-SADAD

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال- وقّعت سلطة النقد ونقابة المحامين اتفاقية لانضمام النقابة لمنصة عرض وسداد الفواتير الوطني E-SADAD.

ووقّع الاتفاقية، محافظ سلطة النقد فراس ملحم ونقيب المحامين الفلسطينيين فادي عباس، بحضور عضو مجلس النقابة المحامي أمجد الشلة، ومدير عام الشركة الفلسطينية لخدمات الدفع نادر الصالحي، وعدد من مدراء الدوائر من الطرفين.

وتربط منصة E-SADAD التي أطلقتها سلطة النقد، مختلف القطاعات المفوترة في فلسطين على المستوى الوطني بالبنوك وشركات الدفع الإلكتروني، بهدف تمكين المواطنين من تسديد الالتزامات إلكترونيا، ومن أي مكان، بمُنتهى السهولة، ودون تحمل أية تكاليف.

وبموجب الاتفاقية سيتمكن المحامون من التسديد الإلكتروني لرسوم العضوية لنقابة المحامين، وطلبات الانتساب، ورسوم امتحانات القبول والتسجيل في سجل المحامين المتدربين.

وشكر محافظ سلطة النقد، نقابة المحامين لاهتمامها بالانضمام لمنصة E-SADAD، ولجهودها المستمرة في تطوير أنظمتها الرقمية بما يخدم منتسبيها، ويمكّنهم من إتمام معاملاتهم المالية إلكترونيا، مشيرا إلى أن ذلك يسهم إيجابيا في الوصول إلى العدالة.

وأشار إلى أن منصة E-SADAD تمثل نقطة تحول في منظومة الدفع الإلكتروني في فلسطين، والتي ستسهل على المواطنين تسديد معظم الالتزامات تجاه مؤسسات القطاع العام وشركات القطاع الخاص والجامعات الأهلية.

بدوره، أشاد نقيب المحامين بدور سلطة النقد في تطوير أنظمة الدفع الإلكتروني، وأكد أن نقابة المحامين وفي إطار رؤيتها الاستراتيجية للتحول الكامل نحو الأتمتة وحوسبة عملياتها كافة توجهت للانضمام لمنصة E-SADAD تسهيلاً للزملاء المحامين بالحصول على الخدمة ضمن أقل وقت ممكن، بالإضافة إلى مواكبة التطور وثورة تكنولوجيا المعلومات وصولاً لنقابة رقمية متطورة.

1