وزارة العمل و"الصليب الأحمر" تبحثان أوضاع عمال غزة

تاريخ النشر
جانب من الاجتماع

رام الله-أخبار المال والأعمال- بحثت وزيرة العمل إيناس العطاري مع رئيس الوفد الفرعي للجنة الدولية للصليب الأحمر في الضفة الغربية بيرتراند لامون، والوفد المرافق، اليوم الاثنين، أوضاع عمال قطاع غزة عقب العدوان الإسرائيلي على القطاع، مشيرة إلى الوضع السياسي والاقتصادي الذي يعانيه شعبنا، لا سيما أوضاع العمال داخل أراضي الـ48، الذين تم تسريحهم من أماكن عملهم قسرا.

وأشارت العطاري إلى مساعي الحكومة الفلسطينية في حشد الدعم للعمال المتضررين والعاطلين عن العمل والموجودين في الضفة الغربية، في مراكز الإيواء بمختلف المحافظات، وما تقدمه الحكومة من مساعدات لهم، مع حرصها الشديد على المحافظة على سلامتهم.

وبحثت مع وفد الصليب الأحمر إمكانية التعاون في مجالات التشغيل والتدريب المهني، مشيرةً إلى ما تقدمه الوزارة من خلال مراكز التدريب المهني التابعة لها في المحافظات، والبرامج التدريبية التي تقدمها للفئات المختلفة من المجتمع.

كما أطلعت الوفد على البرامج والمشاريع التي يقدمها الصندوق الفلسطيني للتشغيل، الذراع التنفيذية للوزارة في كل من غزة والضفة، لخفض معدلات البطالة في سوق العمل، ورفده بالمهارات اللازمة التي تلبي احتياجاته.

من جانبه، استعرض لامون الخدمات التي تقدمها اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة والضفة بما فيها القدس الشرقية ومختلف المشاريع ذات الصلة، معربا عن استعداده لدراسة التعاون المشترك، لا سيما في مجالات التدريب المهني والتشغيل والدعم النفسي للعمال.