جلسة عمل لمناقشة استراتيجية تطوير قطاع الزراعة

تاريخ النشر
جانب من الجلسة

رام الله-أخبار المال والأعمال- عقد مجلس الوزراء في مدينة رام الله، الخميس، جلسة عمل تشاورية، برئاسة رئيس الوزراء محمد مصطفى، لمناقشة استراتيجية قطاع الزراعة ضمن أربع مبادرات، وهي: الأمن المائي والغذائي، وتخضير فلسطين، والاستجابة العاجلة لإغاثة المزارعين، إلى جانب خطة إغاثة وإنعاش القطاع الزراعي في غزة.

وأشار مصطفى الى أن هذا الاجتماع ستتبعه جلسات تشاورية مقبلة مع الجهات غير الحكومية من المجتمع المدني والقطاع الخاص والجهات المعنية، تمهيدا لإطلاق مبادرة وطنية لقطاع الزراعة.

وشدد على أهمية تحقيق إنجاز كبير في هذا القطاع الحيوي بما يساهم في تعزيز صمود أبناء شعبنا، خاصة في المناطق المستهدفة من الاحتلال والمستوطنين.

وعرض وزير الزراعة رزق سليمية الجوانب التفصيلية لاستراتيجية العمل والمبادرات الفرعية في المجالات التنموية لقطاع الزراعة، والهادفة لزيادة الإنتاجية وتعزيز الأمن المائي والغذائي وصمود المواطنين، والتي سيتم اطلاقها كمبادرة شاملة لتطوير القطاع الزراعي بعد اكتمال المشاورات مع مختلف جهات الاختصاص. 

وأشار سليمية إلى أن تطوير هذه المبادرات وترجمتها لخطط عمل، يتطلبان العمل على تجاوز التحديات التي تواجه القطاع الزراعي وأبرزها سيطرة الاحتلال على الموارد الطبيعية وإجراءات تقييد الحركة والإغلاقات، والتغييرات المناخية ومحدودية وندرة الموارد الطبيعية الزراعية.