توقيع اتفاقية لتزويد الاحتياجات الطارئة في قطاع المياه في غزة

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال- وقّع رئيس سلطة المياه مازن غنيم، اليوم الثلاثاء، مع مديرة منظمة اليونيسف في فلسطين جين جوف وبحضور المدير والممثل المقيم للبنك الدولي في فلسطين ستيفان إمبلاد، اتفاقية لتنفيذ مشروع الاستجابة الحالية لتزويد الاحتياجات الطارئة في قطاع المياه في غزة، والممول من البنك الدولي بقيمة مالية تصل إلى 7 ملايين دولار.

ويهدف مشروع الاستجابة الحالية إلى توفير خزانات مياه سعة 5000 لتر وتوفير وتوزيع عبوات المياه بسعة 10 لتر للنازحين في مراكز الإيواء غير الرسمية في قطاع غزة، وكذلك توفير وتوزيع الوقود لتشغيل مرافق المياه والصرف الصحي الحيوية لصالح النازحين في جنوب غزة والمناطق الوسطى، إلى جانب توريد وتوزيع مستلزمات النظافة الشخصية. 

وأكد غنيم، أهمية توقيع هذه الاتفاقية في هذا الوقت كونها تأتي ضمن مجموعة من المنح المدعومة من البنك الدولي لقطاع المياه وخصوصا في قطاع غزة لتخفيف معاناة المواطنين في غزة وتزويدهم بالمياه كحق أساسي وكذلك الحد من انتشار الأمراض والأوبئة.

من جانبها، أكدت جوف، صعوبة الاوضاع الإنسانية التي يعيشها أهالي قطاع غزة في ظل شح المواد الأساسية وضعف الإمدادات والذي يتطلب التعاون والعمل الجاد في محاولة لتأمين جوانب الحياة الأساسية والتي تأتي المياه كأولوية فيها.

بدوره، أكد إمبلاد، أهمية هذه الاتفاقية وتوفير الدعم في مختلف الجوانب الإنسانية لا سيما في ظل الظروف الصعبة التي نشهدها اليوم، مشددا على أهمية الجهود المبذولة من قبل الأطراف لإبقاء الحياة وحماية المواطنين.