مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تصل إلى إسرائيل

تاريخ النشر
مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، سامانثا باور (أ ف ب)

تل أبيب-أخبار المال والأعمال- وصلت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، سامانثا باور، إلى إسرائيل، اليوم الخميس، كجزء من الجهود المستمرة لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للمدنيين الفلسطينيين في جميع أنحاء غزة، بحسب بيان صدر عن الوكالة.

وأضاف البيان: "خلال رحلتها، ستعقد المديرة اجتماعات مع شركاء الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية لمناقشة القضايا الأمنية التي تؤثر على عمال الإغاثة وتوزيع المساعدات، في ظل تردي الوضع الأمني واستمرار الصراع بين إسرائيل وحماس".

وتابع البيان: "كما ستلتقي مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، سامانثا باور، مع مسؤولين إسرائيليين لمناقشة الجهود المستمرة لزيادة تدفق المساعدات في جميع أنحاء غزة، بما في ذلك التحسينات اللازمة لأنظمة الاتصال والتنسيق لحماية العاملين في المجال الإنساني".

وكتبت باور على صفحتها الرسمية في منصة "إكس": "وصلت للتو إلى إسرائيل لإجراء مناقشات حول كيفية تحسين التواصل والتنسيق بين المسؤولين الإسرائيليين والشركاء في المجال الإنساني للسماح بإيصال المساعدات بشكل آمن - وهو أمر بالغ الأهمية لمعالجة الأزمة الإنسانية الأليمة التي لا تزال تتوسع في جميع أنحاء قطاع غزة".