فلسطين تشارك في أسبوع لندن للتكنولوجيا

تاريخ النشر

لندن-أخبار المال والأعمال- شاركت دولة فلسطين من خلال شركات تكنولوجيا المعلومات الفلسطينية، في أسبوع التكنولوجيا في لندن، والذي أقيم هذا العام في مركز أولمبيا، تحت رعاية  "UK Palestinian Tech Hub" وهي مبادرة من القنصلية البريطانية العامة في القدس، بالشراكة مع اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية – بيتا.

وقال "بيتا" في بيان صدر عنه، اليوم الأربعاء، إن الحدث هذا العام يتناول مجموعة من المواضيع الحيوية بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، أمن البيانات، الثورة التكنولوجية، الابتكار الأخضر، ريادة الأعمال، وغيرها من المحاور.

وأضاف أن المشاركة الفلسطينية هذا العام تأتي في إطار السعي المستمر لدعم الابتكار الفلسطيني وتوفير الفرص اللازمة للشركات الفلسطينية للنمو والتوسع على المستوى الدولي لا سيما في ظل الظروف الصعبة التي يشهدها القطاع الفلسطيني التكنولوجي.

وأشار إلى أن هذه التجربة قد أسهمت في تعزيز سبل التعاون ما بين فلسطين وبريطانيا وفي تشبيك الشركات العاملة في كل من القطاع التكنولوجي الفلسطيني والبريطاني، وعملت على تقوية علاقات العمل ما بين هذه الشركات والأطراف ذوي العلاقة.

وخلال الحدث، أتيحت للوفد الفلسطيني فرص متعددة للتواصل مع خبراء ومستثمرين ومديري مسرّعات الأعمال وأفراد من الجالية الفلسطينية في المملكة المتحدة، وساهمت هذه اللقاءات في فتح آفاق جديدة للشركات الفلسطينية، وتعزيز روابط التعاون مع المجتمع التكنولوجي البريطاني والعالمي.

يشار إلى أن عدد الحضور في أسبوع التكنولوجيا في لندن يتجاوز حوالي 45,000 مشارك، ويشمل الحدث جلسات متعددة من المحتوى المتنوع، بمشاركة أكثر من 5,000 شركة ناشئة وما يقارب 1,000 مستثمر، ما يجعله فرصة ذهبية للتواصل وبناء الشبكات المهنية.

وأوضح البيان أن المشاركين الفلسطينيين تمكنوا من الوصول إلى منصات وفرص تتيح لهم عرض ابتكاراتهم والتفاعل مع مجتمع التكنولوجيا العالمي والذي بدوره يعزز من التواجد الفلسطيني على الساحة الدولية.

وحضر الحدث سفير دولة فلسطين لدى المملكة المتحدة حسام زملط، حيث التقى بالشركات الفلسطينية المشاركة ودعم جهودهم في هذا المحفل الدولي.

وتمثل الوفد الفلسطيني بـ12 شركة شاركت ضمن الجناح الفلسطيني.