وفد فلسطيني يشارك في اجتماعات الهيئات المالية العربية في مصر

تاريخ النشر

القاهرة-أخبار المال والأعمال- شارك وفد فلسطيني رفيع المستوى في أعمال الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية، بمشاركة وزراء المالية والاقتصاد بالدول العربية، ومحافظي البنوك المركزية وممثلي منظمات إقليمية ودولية.

ومثل دولة فلسطين في أعمال الاجتماعات التي عقدت في العاصمة الإدارية بجمهورية مصر العربية، مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية ناصر قطامي، ووزير الزراعة رزق سليمية، ومحافظ سلطة النقد فراس ملحم، وسفير دولة فلسطين بمصر ذياب اللوح، ووكيل وزارة المالية فريد غنام، ومستشار وزارة الزراعة للمهام الخاصة زياد فضة.

وضمت الاجتماعات مجالس محافظي الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، ومجلس مساهمي المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات، ومجلس محافظي صندوق النقد العربي، ومجلس محافظي المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا، ومجلس محافظي الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، ومجلس وزراء المالية العربية.

وشهدت الاجتماعات، حضور ممثلين عن صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي، والبنك الإسلامي للتنمية وخبراء ومختصين في المجالين المالي والاقتصادي، كما منحت جائزة الشيخ عبد اللطيف يوسف الحمد التنموية في الوطن العربي.

وتأتي مشاركة الوفد الفلسطيني في هذا الإجتماع السنوي بتوجيهات من رئيس الوزراء محمد مصطفى ضمن جهود دولة فلسطين لتعزيز التعاون العربي والإقليمي وتحقيق التنمية الشاملة والاستقرار الإقتصادي، إذ تتطلع دولة فلسطين إلى الإستفادة من خبرات الهيئات المالية العربية وتعزيز التعاون معها في المستقبل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز الاستقرار الاقتصادي في المنطقة.

وعلى هامش الاجتماعات بحث قطامي، مع مدراء ورؤساء مجالس إدارة الهيئات المالية الشريكة لصندوق الأقصى سبل تعزيز الدعم لدولة فلسطين، ومناقشة الخطط المستقبلية في ضوء الجهود المشتركة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومناقشة التحديات التنموية، وتعزيز الشراكات الإقليمية بين الاقتصاديات العربية.

1