العامور ونظيره البحريني يبحثان سبل دعم وتمكين الحكومة الفلسطينية

تاريخ النشر
جانب من اللقاء

المنامة-أخبار المال والأعمال- بحث وزير الاقتصاد الوطني محمد العامور، السبت، مع وزير المالية والاقتصاد الوطني البحريني الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، دعم جهود وتمكين الحكومة الفلسطينية في مواجهة التحديات، في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر على شعبنا منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

يأتي اللقاء الذي عقد في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل انعقاد المجلس الاقتصادي والاجتماعي الوزاري التحضيري لأعمال القمة المقرر عقدها في البحرين، يوم الخميس المقبل.

وأكد الوزير البحريني موقف المملكة الداعي إلى وقف فوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وإيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين، وحق الشعب الفلسطيني في الحصول على حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة، وتوفير أمل ومستقبل واعد للشعب الفلسطيني.

وعبر عن اهتمام بلاده بنتائج القمة العربية ومتابعة تنفيذ مخرجاتها.

بدوره، وضع العامور، الوزير البحريني في صورة الأوضاع السياسية والاقتصادية وتداعيات العدوان الإسرائيلي المتواصل على أبناء شعبنا، إضافة إلى أجندة وبرنامج الحكومة والتحديات التي تواجهها، ومن بينها استمرار القرصنة الإسرائيلية لمستحقات شعبنا من أموال الضرائب.

وطالب العامور، المجتمع الدولي بوقف الإبادة الجماعية التي تنفذها حكومة الاحتلال، والإدخال الفوري للمساعدات الإنسانية، ووقف سرقة أموالنا، وضرورة تقديم كل أشكال الدعم والعون لتمكين الحكومة من الايفاء بالتزاماتها اتجاه أبناء شعبنا في ظل ما يمر به من ظروف غاية الصعوبة.

وشدد الوزير على أهمية تطوير العلاقة الاقتصادية والتجارية بين البلدين، والعمل على وضع الآليات المناسبة لتعزيز التبادل التجاري، وتنشيط العلاقة بين القطاع الخاص في كلا البلدين.

واتفق الجانبان على استكمال المشاورات والتواصل المستمر بما يصب في مصلحة كلا البلدين.

وجرى اللقاء بحضور: المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الجامعة العربية السفير مهند العكلوك، وسفير دولة فلسطين لدى مملكة البحرين طه عبد القادر، ومساعد وزير الخارجية والمغتربين للشؤون الاقتصادية مصطفى البرغوثي، ومدير عام العلاقات الدولية في وزارة الاقتصاد الوطني سها عوض الله، ومدير دائرة الاتفاقيات الاقتصادية في وزارة الاقتصاد ياسر قطيش، والمستشار جمانة الغول من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية.