مصرع عاملة في حريق مصنع بأريحا وتشكيل لجنة تحقيق

تاريخ النشر

أريحا-أخبار المال والأعمال- لقيت المواطنة فايزة محمد سلمان فرح، اليوم الخميس، مصرعها إثر حريق اندلع في مصنع "شركة طليب لتجارة المواد البلاستيكية والمنزلية" في مدينة أريحا الزراعية الصناعية.

وقال جهاز الدفاع المدني إن طواقمه في محافظة أريحا والأغوار، تمكنت من السيطرة على الحريق ومنعت امتداده، وأخلت جثة عاملة عثرت عليها قرب البوابة الداخلية للمصنع.

وأشار إلى أن طواقم إسناد وصلت من محافظات القدس ورام الله والبيرة، بالإضافة إلى استخدام آليات خاصة من المجتمع المحلي.

وأضاف أن الطواقم الميدانية والشركاء تمكنوا من حماية المصانع القريبة من الحريق وإزالة المخاطر، سيما أن النيران كانت قريبة من آبار للغاز.

وفي سياق متصل، أعلن محافظ محافظة أريحا والأغوار حسين حمايل، تشكيل لجنة تحقيق لمتابعة حيثيات وظروف وملابسات الحريق.

وأكد حمايل أن اللجنة التي تشكّلت بحضور وزير الاقتصاد الوطني محمد العامور ووزير الصناعة عرفات عصفور، باشرت أعمال التحقيق من اللحظة الأولى لحصول حادثة الحريق، الذي نتج عنه حالة وفاة لإحدى العاملات وعدد من حالات الاختناق.

وفي وقت لاحق، تفقد حمايل والعامور وعصفور موقع الحريق، وأكدوا أن الرئيس محمود عباس  ورئيس الوزراء محمد مصطفى يتابعان الحادثة، وأعربوا عن تعازيهم الحارة لأهل الفقيدة شهيدة لقمة العيش فايزة محمد سلمان فرح بهذا المصاب الجلل، وتمنياتهم بالشفاء العاجل للمصابين.

كما أكدوا على تعليمات الرئيس ورئيس الوزراء لضمان إنجاز ملف التحقيق بأسرع وقت واستخلاص النتائج والعبر.

وشددوا على أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة لضمان أمن وسلامة العمل في المنشآت الصناعية، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة كافة، بما ينسجم مع الأنظمة والقوانين المعمول بها، ومنعًا لتكرار مثل هذه الحوادث.

كما أعربوا عن جزيل الشكر والتقدير للجهود الكبيرة التي بذلتها طواقم الدفاع المدني والشركاء في السيطرة على الحريق وإخماده، واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأمان في الموقع من مختلف المجالات.

وقدم المشاركون خلال زيارتهم لبيت المتوفاة، باسم الرئيس ورئيس الوزراء واجب العزاء من أهل الفقيدة في مدينة أريحا، سائلين المولى أن يتغمدها في جناته ويلهم أهلها وذويها الصبر وحسن العزاء.