"العربية الأمريكية" والبنك العربي يختتمان تدريبا لمجموعة من الطلبة

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال- اختتمت الجامعة العربية الأمريكية والبنك العربي، البرنامج التدريبي المكثف "سمارت شباب"، والذي استهدف طلبة بكالوريوس الهندسة المالية والتسويق الرقمي، واستفاد منه 21 طالبا وطالبة، سعيا منهما لتزويد الطلبة بالمهارات والخبرات اللازمة للاندماج بنجاح في قطاع الخدمات المصرفية والمالية.

وأكد نائب رئيس الجامعة لحرم رام الله محمد آسيا، أهمية هذا البرنامج في توفير فرص تدريبية عملية للطلبة، ما يسهم في تطوير مهاراتهم وزيادة فرصهم في الحصول على وظائف مستقبلية ذات قيمة نوعية في سوق العمل.

وقال آسيا، إن الجامعة تحرص من خلال البرامج الأكاديمية التي توفرها للطلبة لأن توفر لهم بيئة داعمة من خلال زيادة انخراطهم في المؤسسات والشركات، فيما تسعى دوما إلى تعزيز تعاونها مع المؤسسات من منطلق العلاقة التكاملية بين التعليم والمجتمع، وبما فيه مصلحة طلبتها، مضيفا: "إننا نفخر اليوم بثمرة هذا الجهد المشترك مع البنك العربي باعتباره أحد أهم أعمدة الاقتصاد الوطني".

بدورها، قالت مديرة الموارد البشرية في البنك العربي- فلسطين سلام العقاد: "نحن ملتزمون بتمكين الشباب وتوفير الفرص التدريبية التي تسهم في تطوير مهاراتهم العلمية في قطاع الخدمات المصرفية والمالية ضمن برنامج (سمارت شباب) والذي يقدمه البنك العربي لطلبة الجامعات، ويسهم كذلك في صقل مهاراتهم وخبراتهم العملية وتأهليهم للانخراط بقوة في سوق العمل".

واعتبرت العقاد، هذا البرنامج التدريبي بمثابة ثمرة تعاون نوعي ومشترك بين البنك العربي والجامعة العربية الأمريكية لتوفير تجربة تدريبية مميزة للطلبة وتطوير مهاراتهم بشكل فعّال ويسهم في توفير كفاءات مهنية مؤهلة لسوق العمل في المستقبل".

ويعتبر برنامج "سمارت شباب" أحد البرامج التدريبية التي يقدمها البنك العربي لطلبة الجامعات والذي يتضمن تدريبًا عمليًا مكثفًا، يتعلم الطلبة من خلاله على مجموعة متنوعة من المهارات العملية والتطبيقية التي تشمل: منتجات وخدمات قطاع الشركات الكبرى والصغيرة والمتوسطة، ومنتجات وخدمات قطاع الخدمات المصرفية للأفراد مع التركيز على ثقافة التحول الرقمي.

كما يتيح البرنامج للطلبة فرصة التعلم والتطبيق العملي لتقنيات كتابة السيرة الذاتية وإجراء المقابلات، وتطوير مهارات العرض والترويج، بالإضافة إلى التعرف على الخدمات المصرفية الإلكترونية من ضمنها فروع الخدمة الذاتية والخدمات الرقمية التي يوفرها البنك العربي لمعتمديه على مدار الساعة وتدار ذاتيًا من قبل المعتمد.

وفي المرحلة الثانية من البرنامج، خاض الطلبة تجربة تدريب عملي في الفروع، ووقع على عاتقهم تسويق الخدمات الذاتية للبنك للمعتمدين، ما أتاح لهم فرصة قيّمة لتطبيق المفاهيم التي اكتسبوها في بيئة عمل واقعية وتحسين مهاراتهم العملية.

وفي ختام البرنامج، عبّر الطلبة المشاركون عن امتنانهم للجهود التي بذلتها الجامعة العربية الأمريكية والبنك العربي في توفير هذه الفرصة التدريبية، مؤكدين بأنه سيكون لها تأثير إيجابي كبير على مسارهم المهني وتطوير مهاراتهم العملية.