تعرفوا على وزيرة العمل الجديدة إيناس دحادحة عطاري

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال- تتولى الدكتورة إيناس حسني عبد الغني دحادحة (عطاري)، منصب وزيرة العمل في حكومة الدكتور محمد مصطفى.

والدكتورة عطاري، زميلة أكاديمية التعليم العالي (FHEA)، تتمتع بالمهنية والمهارات العالية، وتملك خبرة واسعة في ريادة الأعمال والتسويق والإدارة، وهي حاصلة على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة بيرزيت، ودرجة ماجستير ثانية في التسويق الدولي من جامعة ساسكس بالمملكة المتحدة، ودرجة الدكتوراه في التسويق الدولي والعلامات التجارية من جامعة يورك سانت جون بالمملكة المتحدة.

وتتمتع الدكتورة عطاري بالمهارات في أساليب البحث النوعي، ولديها خبرة في استخدام البرمجيات التحليلية مثل NVivo. ولدى الدكتورة عطاري معرفة معمقة في مهنة التعليم وتطوير المناهج والتدريب، وهي عضو هيئة تدريسية في جامعة بيرزيت في فلسطين منذ عام 2004، حيث شغلت مناصب مختلفة في كلية الإدارة والاقتصاد. عملت أيضًا كمحاضرة في كلية يورك للأعمال بجامعة يورك سانت جون في المملكة المتحدة، حيث قامت بتدريس مساقات في التسويق وريادة الأعمال، وقد نفذت الدكتورة عطاري خدمات تدريبية واستشارية في كل من فلسطين والأردن والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وفيما يتعلق بالأبحاث، قدمت الدكتورة عطاري أوراقًا بحثية في مؤتمرات دولية حول موضوعات مثل تدويل المسؤولية الاجتماعية للشركات الفلسطينية واستراتيجيات العلامات التجارية، كما أجرت أبحاثًا لمعهد أبحاث السياسات الاقتصادية الفلسطيني ومؤسسة التعليم الفلسطيني من أجل التوظيف.

الدكتورة عطاري هي زميلة مع أكاديمية التعليم العالي وعضو في معهد الإدارة المعتمد، وتشارك بشكل فعال من خلال دورها مع الجمعيات والعضويات المهنية، ومنها الاتحاد الدولي للمدربين وجمعية التدريب والأكاديمية البريطانية للإدارة وجمعية التسويق الأمريكية. وهي عضو مجلس إدارة سلطة النقد الفلسطينية منذ حزيران/يونيو 2023.