"القطاع الخاص" يشيد بجهود جنوب إفريقيا تجاه القضية الفلسطينية

تاريخ النشر
أمين سر المجلس التنسيقي، رئيس اتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين محمد العامور يكرّم سفير جنوب إفريقيا شون بينفلدت

رام الله-أخبار المال والأعمال- أعرب المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الفلسطيني عن تقديره لجهود جمهورية جنوب إفريقيا في دعم وإسناد القضية الفلسطينية والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني في المحافل الدولية كافة، والتي كان آخرها الخطوة الصادقة والجهد القانوني الاحترافي والإنساني في رفع دعوى ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي.

جاء ذلك خلال لقاء خاص جمع ممثلي القطاع الخاص وسيدات ورجال الأعمال الفلسطينيين مع سفير جنوب إفريقيا لدى فلسطين شون بينفلدت وطاقم السفارة، بهدف مناقشة سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين والبناء على العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين.

1


وأكد أمين سر المجلس التنسيقي، رئيس اتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين محمد العامور، أهمية الدور الذي تقوم به جمهورية جنوب إفريقيا، رئيسا وحكومة وشعبا، تجاه القضية الفلسطينية أمام المحافل الدولية والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، والذي شكّل نموذجا للدفاع عن الإنسانية وحقوق الإنسان.

بدوره، رحب سفير جنوب إفريقيا بالقطاع الخاص الفلسطيني، مؤكدا ضرورة العمل على تطوير العلاقات التاريخية بين الشعبين الفلسطيني والجنوب إفريقي وعكسها على الواقع من خلال البدء بالتشبيك بين رجال الأعمال الفلسطينيين ونظرائهم في جنوب إفريقيا.

وقدم الرئيس التنفيذي لهيئة تشجيع الاستثمار الفلسطينية أحمد الحاج حسن، لمحة حول البيئة الاستثمارية في فلسطين، والعمل على تطوير قانون عصري لتشجيع الاستثمار، ما يسهل على رجال الأعمال استحداث وتطوير مشاريع اقتصادية جديدة.

وتم خلال اللقاء الاستماع إلى تعريف حول البيئة الاستثمارية والقطاعات التجارية في جنوب إفريقيا، إضافة الى استعراض لأهم المنتجات ومواد الخام التي توفرها جنوب إفريقيا.

وتم الاتفاق على التحضير لزيارة وفد من القطاع الخاص الفلسطيني إلى جمهورية جنوب إفريقيا في بداية شهر أيلول/سبتمبر المقبل، وكذلك العمل على تأسيس مجلس أعمال فلسطيني جنوب إفريقي مشترك.

2