"سنيورة" تصدر سندات قرض بقيمة 80 مليون دولار

تاريخ النشر

عمان-أخبار المال والأعمال- أصدرت شركة سنيورة للصناعات الغذائية، يوم الأحد، سندات قرض لمدة خمس سنوات بقيمة إسمية إجمالية بلغت 80 مليون دولار أميركي.

وتم إصدار السندات- غير القابلة للتحويل الى أسهم- بسعر فائدة سنوي يعادل %7.75، حيث استقطبت قاعدة متنوعة من المستثمرين بما في ذلك البنوك المحلية والإقليمية، وشركات التأمين، والأفراد من ذوي الملاءة المالیة العالیة. وتم إصدار السندات بالتعاون مع كابيتال للاستثمارات كمدير إصدار، وشركة "فاوندرز آند كومباني" كمستشار مالي لهذا الإصدار.

وفي تصريح له، أوضح رئيس مجلس إدارة "سنيورة" طارق العقاد فوائد إصدار هذه السندات قائلاً: "ستعزز هذه السندات هيكل رأس مال الشركة، كما ستوفر لها السيولة اللازمة لتمكينها من اجراء الاستثمارات الرأسمالية اللازمة لتنفيذ استراتيجيتها التوسعية وزيادة حصتها السوقية في الأسواق الإقليمية الواعدة وفقًا لأهدافها الاستراتيجية".

وأعرب العقاد عن شكره العميق للمستثمرين الذي اكتتبوا في سندات سنيورة، معتبرًا ذلك دلالة على الثقة الكبيرة التي تحظى بها الشركة.

وأشار العقاد الى الإقبال الممتاز على عملية الاكتتاب خاصة في ظل هذه الظروف الإقليمية الصعبة للغاية، معتبرًا أن إصدار هذه السندات بقيمة 80 مليون دولار أميركي وبنسبة فائدة %7.75 – مماثلة لنسبة الفائدة على سندات الحكومة الأردنية- يعد شهادة رائعة على مكانة الشركة الكبيرة في السوق وأدائها المالي القوي.

وشكر العقاد كابيتال للاستثمارات ممثلة برئيس مجلس إدارتها باسم خليل السالم، وشركة فاوندرز آند كومباني ممثلة برئيسها التنفيذي علاء قمصية على جهودهما إلى جانب فريق عمل شركتي أيبك وسنيورة في إتمام عملية إصدار السندات بنجاح.

وشركة سنيورة هي شركة مساهمة عامة مدرجة في السوق المالي الأردني ومالكة للعلامات التجارية "سنيورة" و"يونيوم" و"بولونيز" و"الماسة"، وهي إحدى الشركات التابعة للشركة العربية الفلسطينية للاستثمار- أيبك.