وزارة الريادة والتمكين تمثّل فلسطين في منتدى الشباب العربي

تاريخ النشر

دبي-أخبار المال والأعمال- قام الفريق الفني في وزارة الريادة والتمكين بتمثيل دولة فلسطين في منتدى الشباب العربي الذي عقد مؤخرًا في إمارة دبي على هامش القمة العالمية للحكومات للسنة الثالثة على التوالي.

وقالت وزارة الريادة والتمكين في بيان وصلت نسخة عنه لموقع "أخبار المال والأعمال"، إن المنتدى يشكّل تجمعًا موقرًا للشباب العربي بهدف تشكيل مستقبلهم الجماعي وتعزيز الحوار وتبادل التطلعات والأهداف للنهوض بدولهم والمساهمة في غد أكثر إشراقًا للعالم العربي.

وأضافت: كان المنتدى بمثابة منصة لتسليط الضوء على الجوانب المهمة لحياة الشباب العربي، والبحث عن حلول مبتكرة ونتائج قابلة للتنفيذ تترجم إلى واقع ملموس، مع التركيز على تعزيز التعاون والصداقة والعمل المشترك بين القادة الشباب في المنطقة.

كما تم التركيز في هذا المنتدى على تعزيز الهوية الوطنية لدى الشباب وتمكينهم والذي يعتبر من أولويات وزارة الريادة والتمكين باعتبار دولة فلسطين أحد الأعمدة الأساسية التي ساهمت في النسخ الماضية من المنتدى في تأسيس فريق عربي من الوزارات والمؤسسات والشباب من أجل العمل على الاستثمار في طاقات الشباب، بحيث يتم تبادل الخبرات والتجارب من خلال هذا الفريق للوصول بقدرات الشباب العربي إلى كامل طاقاته وتعزيز إسهاماته في مجالات التنمية ودفع عجلة البناء والإزدهار.

وبالنيابة عن وزير الريادة والتمكين أسامة السعداوي الذي تعذّر وصوله للمنتدى بسبب تواجده في قطاع غزة المغلق بسبب العدوان، أكد أعضاء الفريق الفني المشاركون في المنتدى ضرورة التضامن مع الشعب الفلسطيني، وخاصة الشباب، خلال هذه الأوقات العصيبة المتمثلة بالعدوان المستمر على قطاع غزة الحبيب وباقي أرجاء فلسطين المحتلة.

وشدد أعضاء الفريق أيضًا على أهمية المنتدى في تعزيز الثقافة والهوية العربية الجامعة في مواجهة العدوان الغاشم للاحتلال الإسرائيلي الذي يشن الحرب بشكل يومي على كل ما هو عربي في فلسطين.

وقال أعضاء الفريق: "بينما يعاني شعبنا من فظائع الإبادة الجماعية، تتعاظم الحاجة لتوحيد جهود جميع الدول العربية والصديقة لتأمين الحماية وأساسيات الحياة للشعب الفلسطيني، خصوصًا الفئات المهمشة وعلى رأسها الشباب الفلسطيني، وإن هذا المنتدى هو بمثابة منارة أمل، ومنبر  لتعزيز الوحدة والقدرة على الصمود في مواجهة الشدائد، مع إعادة تأكيد الالتزام على الحفاظ على التراث والقيم العربية".

وتأتي مشاركة دولة فلسطين ممثلة بوزارة الريادة والتمكين في منتدى الشباب العربي لتؤكد التزام فلسطين الثابت بتعزيز التعاون والحوار والتقدم داخل المجتمع العربي وخصوصًا المجتمع الشاب واليافع، وعلى إيمان الوزارة بأهمية التشبيك مع الدول العربية والصديقة لتعزيز الرواية الفلسطينية وفتح آفاق تنموية جديدة في ظل ما تعانيه فلسطين من ويلات واستهداف في مجالات الحياة كافة.