الإمارات تخصص 5 ملايين دولار لدعم الجهود الأمم المتحدة في غزة

تاريخ النشر
شعار "الأونروا" على شاحنة لإيصال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة (رويترز)

أبو ظبي-أخبار المال والأعمال- أعلنت الإمارات، اليوم السبت، تخصيص خمسة ملايين دولار "لدعم جهود سيغريد كاج كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة".

وقالت وكالة أنباء الإمارات "وام" إنه "تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أعلن وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان تخصيص دولة الإمارات مبلغ 5 ملايين دولار لدعم جهود سعادة سيغريد كاج كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة".

وأكد وزير الخارجية الإماراتي "حرص دولة الإمارات على دعم العمليات الإنسانية التي تقوم بها الأمم المتحدة في قطاع غزة ومساندة سيغريد كاج في جهودها لتخفيف وطأة معاناة أهالي غزة وتعزيز الاستجابة الإنسانية العاجلة لاحتياجاتهم".

وكان وزير الخارجية الإماراتي قد التقى كاج، والتي تقوم بزيارة للإمارات، حيث جرى بحث الأزمة الإنسانية المتفاقمة في غزة جراء الحرب، وسبل التعامل مع تداعياتها بوتيرة متسارعة ومنسقة بما يسهم في تخفيف معاناة المدنيين وتلبية احتياجاتهم.

كما شدد في هذا الصدد على "ضرورة وقف إطلاق النار وضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى الشعب الفلسطيني الشقيق في القطاع بشكل عاجل ومكثف وآمن ودون أية عوائق، ومنع المزيد من الخسائر في الأرواح، وتجنب تأجيج الوضع في الأرض الفلسطينية المحتلة".

وأوقف المانحون الرئيسيون لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" تمويلهم في وقت سابق بعد مزاعم إسرائيلية طالت حوالي 12 من عشرات الآلاف من موظفيها الفلسطينيين.