مجلس سيدات أعمال دبي وOracle يطلقان مبادرة مشتركة

تاريخ النشر

دبي-أخبار المال والأعمال- أطلق مجلس سيدات أعمال دبي وشركة Oracle اليوم مبادرة "سيدتي" (sAIdaty) بهدف تعزيز مهارات استخدام الذكاء الاصطناعي في صفوف النساء العاملات ورائدات الأعمال في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بما يسهم في دعم أهداف الاقتصاد القائم على الذكاء الاصطناعي في الدولة.

ويدير برنامج القيادات النسائية من Oracle - الذي يعد برنامجاً عالمياً جرى تصميمه لتمكين الأجيال الحالية والمستقبلية من القيادات النسائية في Oracle- مبادرة "سيدتي" (sAIdaty) التي ستسهم في صقل مهارات 500 سيدة من أعضاء مجلس سيدات أعمال دبي في مجال الذكاء الاصطناعي لمساعدتهن على نشر تطبيقاته في شركاتهن وأماكن عملهن وغيرها من المجالات من أجل تحقيق الأهداف الاستراتيجية واستطلاع آفاق النمو الجديدة.

وتمتد مبادرة "سيدتي" (sAIdaty) عاماً واحداً، حيث سيقوم خبراء Oracle بالتعاون مع مجلس سيدات أعمال دبي خلالها بتنظيم جلسات تدريبية تتناول جملةً من الموضوعات التي ستعزز فهم المشاركات لأساسيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في مختلف القطاعات. وستغطي الموضوعات التدريبية كلاً من الحوسبة السحابية وأساسيات الذكاء الاصطناعي والذكاء الاصطناعي التوليدي وتعلّم الآلة وإنترنت الأشياء والبلوك تشين ومجالات تطبيق هذه التقنيات، بالإضافة إلى استعراض أمثلة حية عن تجارب استخدامها من جميع أنحاء المنطقة، وتقديم إرشادات حول سبل تبني التكنولوجيا الحديثة وتوظيفها. علاوةً على ذلك، سينظم أعضاء برنامج القيادات النسائية من Oracle ورش عمل حول المهارات القيادية تشارك فيها عضوات مجلس سيدات أعمال دبي.

وفي سياق تأكيدها لأهمية التعاون بين المجلس وOracle، قالت نادين حلبي، مديرة تطوير الأعمال في مجلس سيدات أعمال دبي: "تعد شراكتنا مع Oracle لحظة محورية في التزام مجلس سيدات أعمال دبي بتمكين النساء العاملات ورائدات الأعمال بما يتماشى مع أجندة دبي الاقتصادية، حيث ستقوم مبادرة "سيدتي" (sAIdaty) التي يقود دفتها برنامج القيادات النسائية من Oracle، بتزويد 500 من عضوات مجلس سيدات أعمال دبي بمهارات أساسية في مجال الذكاء الاصطناعي ما يعزز مكانتهن في صدارة الإبداع والابتكار في مجالات أعمالهن المختلفة".

وأضافت حلبي: "سيؤدي الذكاء الاصطناعي إلى إحداث تغيير جذري في قواعد عمل الكثير من الشركات والمهن، وإن تعاوننا مع Oracle في هذا الإطار يهدف إلى تعزيز الأثر الإيجابي للذكاء الاصطناعي في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة. ونؤكد في هذا الصدد التزامنا بتقديم كافة التسهيلات والدورات التدريبية اللازمة لتعزيز المزايا التنافسية لعضوات مجلسنا بما يتماشى مع الرؤية الديناميكية للتحول الرقمي في دبي. وتعتبر مبادرة "سيدتي" (sAIdaty) إنجازاً لافتاً يجدد تأكيد التزامنا بالشمولية والارتقاء بالمهارات، ونحن على يقين بأن تمكين رائدات الأعمال في مجال التكنولوجيا سيؤدي إلى تعزيز مسيرتهن المهنية، كما سيسهم في تحقيق أهداف الاقتصاد الرقمي لدولة الإمارات".

وستستضيف Oracle ومجلس سيدات أعمال دبي في إطار البرنامج جلسات تدريبية واجتماعات افتراضية وفعاليات توجيهية وأنشطة تواصل تستهدف المشاركات في البرنامج. كما ستتم دعوة خبراء Oracle وقادة من القطاع ومسؤولين حكوميين من دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم لمشاركة تجاربهم مع عضوات مجلسنا وتقديم الإرشادات حول مجالات تطبيق هذه التقنيات.

من جانبه قال نيك ريدشو، نائب الرئيس الأول - سحابة التكنولوجيا، الشرق الأوسط وأفريقيا والمدير الإقليمي لدولة الإمارات العربية المتحدة في Oracle: "تهدف استراتيجية الإمارات للاقتصاد الرقمي إلى مضاعفة مساهمة الاقتصاد الرقمي في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للدولة من 11.7% إلى أكثر من 20% خلال الأعوام العشرة المقبلة، ولا يمكن تحقيق هذه الرؤية إلا بمشاركة كاملة من جميع الأطراف المعنيين والمجتمعات المحلية في الدولة. تمثل السيدات العاملات ورائدات الأعمال نسبةً كبيرة من القوى العاملة في دولة الإمارات، ومن الضروري تزويدهن بالمهارات التي تساعد في تعزيز اعتمادهن لأحدث التقنيات مثل الذكاء الاصطناعي".

وأضاف: "يعد مجلس سيدات أعمال دبي الذي جرى تأسيسه تحت مظلة غرفة تجارة دبي، منصة رائدة للتطوير الشخصي والمهني لسيدات الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة، وإننا مسرورون للتعاون مع المجلس في إطلاق مبادرة  "سيدتي" (sAIdaty). نحن واثقون من أن عضوات مجلس سيدات أعمال دبي المشاركات في البرنامج سيحققن فوائد عظيمة، وسيؤدين دوراً محورياً في دفع عجلة اعتماد التقنيات الرقمية في الدولة".

وتعتبر شركة Oracle في الإمارات العربية المتحدة من أبرز الداعمين لرؤية الدولة الهادفة إلى ترسيخ موقعها الريادي في مجال الاقتصاد الرقمي، حيث قامت الشركة بإنشاء أحد أوائل مراكز الابتكار المخصصة لتشجيع اعتماد الذكاء الاصطناعي في دبي، وأسهمت في تعزيز مهارات أكثر من 1000 طالب إماراتي في قطاع التقنيات الناشئة.

1