إسرائيل تبحث في دافوس عن دعم لشركات التكنولوجيا الناشئة

تاريخ النشر
أشخاص يسيرون بالقرب من شعار الاجتماع السنوي الرابع والخمسين للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا

دافوس-أخبار المال والأعمال- قال الرئيس التنفيذي لهيئة إسرائيلية لرويترز إن هيئته جاءت إلى المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" حاملة رسالة لمجتمع الأعمال مفادها أن الشركات الناشئة في إسرائيل ترحب بالاستثمار.

وتحدث درور بن الرئيس التنفيذي لهيئة الابتكار الإسرائيلية الممولة من الحكومة في مقابلة عن أهمية أن يُطلِع المستثمرين والشركات الكبيرة متعددة الجنسيات على أن قطاع التكنولوجيا في البلاد "مستمر في الأداء" رغم الحرب الإسرائيلية على غزة.

واستدعت إسرائيل أكثر من 300 ألف من جنود الاحتياط للخدمة العسكرية منذ اندلاع الحرب في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

ومن المتوقع أن يتحسن الوضع فيما يخص نقص العمالة الذي أثر على قطاع التكنولوجيا مع تطورات الحرب التي أسفرت عن عدد كبير من الضحايا فضلا عن أزمة إنسانية في غزة.

ووفقا لبن، تطلب هيئة الابتكار الإسرائيلية مطابقة مالية من القطاع الخاص حتى تتمكن من تقديم المنح للشركات الإسرائيلية الناشئة في مجال البحث والتطوير. وقال إن الشركات الناشئة الناجحة ترد قيمة منحتها إلى الهيئة.

وأوضح بن أن الشركات الناشئة "كان من السهل عليها نسبيا جمع التمويل في السابق... نريد أن نتأكد من أن المستثمرين لم يقرروا اتخاذ موقف الانتظار حتى رؤية ما تسفر عنه التطورات".

ورفض بن الإفصاح عن حجم الاستثمارات التي كانت الهيئة تساعد في توفيرها. وردا على سؤال عن رد فعل المشاركين في دافوس على دعوته للحصول على الدعم، قال بن إن البعض ينظرون إلى الاستثمار من زاوية العائد المالي و"العمل الخيري".

وقال "إنهم يريدون الاستثمار... ويريدون دعم إسرائيل".