"لاهنت" السعودية تغلق جولة تمويلية بمبلغ مليون ريال

تاريخ النشر

الدمام (السعودية)-أخبار المال والأعمال- أعلنت "لاهنت LAHINT"، الشركة الرائدة في مجال تبسيط الإجراءات الحكومية بالمملكة العربية السعودية، عن إغلاق جولة استثمارية بمبلغ مليون ريال سعودي (نحو 267 ألف دولار أميركي) في تحول ملحوظ يعد بإحداث تغيير جذري في الخدمات الحكومية بالمملكة.

تأسست "لاهينت" على يد محمد إبراهيم وأحمد صابر، وتركّز الشركة على استخدام تقنيات متقدمة مثل الذكاء الاصطناعي، المؤتمرات الصوتية ومشاركة الشاشة، بالإضافة إلى تمكين الخدمات عبر تطبيقات تشمل واتساب لتبسيط الوصول إلى الخدمات الحكومية.

وأشار محمد إبراهيم، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة لاهنت، إلى أن هذه التقنيات ستفتح آفاقاً جديدة لتسهيل الخدمات الحكومية والعامة في المملكة، وأوضح قائلاً: "توفر "لاهينت" بديلاً متطوراً للطرق التقليدية، حيث تركز الشركة على استبدال تلك الطرق بحلولها الثورية التي توفر خدمات فعّالة وسريعة. تعمل "لاهينت" بالتوازي مع البوابات الحكومية، فهي ليست منافساً لها بل تسعى لأتمتة خطوات تنفيذ الخدمات للمستخدم النهائي".

تتبنى "لاهنت" مفهوم الابتكار المستمر، وتخطط الشركة لإطلاق نسخة تجريبية في عام 2024 تليها عمليات أتمتة تشمل جميع الخدمات الحكومية باستخدام الذكاء الاصطناعي، وتتوقع الشركة أن تصبح كافة الخدمات آلية بحلول عام 2027.

تُعدّ "لاهنت" نقطة تحول في مجال الخدمات الحكومية، حيث تجمع بين السرعة والكفاءة لتحسين تجربة المستخدم، وتوفير خدمات مستمرة وموثوقة، ما يُعزّز من مكانة المملكة كدولة رائدة في تبني التقنيات المتقدمة والحلول الذكية.

نبذة عن لاهنت

لاهنت هي شركة رائدة في مجال تبسيط الإجراءات الحكومية بالمملكة العربية السعودية.

تأسست لاهنت عام 2023 وتقدّم الشركة أكثر من 100 خدمة حكومية وعامة متنوعة عبر الاتصال المرئي، وتسعى جاهدة لتحقيق التميز وتوفير خدمات مبتكرة وموثوقة لعملائها وتلبية احتياجات الشركات والأفراد في المملكة بكفاءة واحترافية.

تركز الشركة على استخدام تقنيات متقدمة مثل الذكاء الاصطناعي، المؤتمرات الصوتية ومشاركة الشاشة، بالإضافة إلى تمكين الخدمات عبر عدة تطبيقات لتبسيط الوصول إلى الخدمات الحكومية. وقد أغلقت شركة لاهنت جولة تمويلية بقيمة مليون ريال سعودي في شهر كانون الثاني/يناير من عام 2024 وتخطط الشركة لإطلاق نسخة تجريبية في نفس العام.