الحكومة تحشد مزيد من الدعم لقطاع غزة

تاريخ النشر
جانب من جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية في رام الله

رام الله-أخبار المال والأعمال- صادق مجلس الوزراء، في ختام جلسته الأسبوعية، الاثنين، على مزيد من قوائم الاحتياجات الطبية والأدوية اللازمة لقطاع غزة لتصبح جاهزة لإدخالها للقطاع حال فتح معبر رفح، واعتمد توصيات لجنة متابعة العدوان على قطاع غزة، بتخصيص الأموال والأماكن الخاصة بإيواء عمال القطاع المرحلين من أراضي الــ(48) إلى الضفة الغربية.

كما وافق المجلس على آلية احتساب صافي الإقراض للقطاع الصناعي، واعتمد مخصصات مالية لعدد من المشاريع التنموية في عدة محافظات لدعم صمود المواطنين.

واستمع مجلس الوزراء إلى تقرير من وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي حول الجهود الدبلوماسية لحشد الدعم لوقف حرب الإبادة والتطهير العرقي المتواصلة.

كما استمع المجلس إلى تقرير من وزيرة الصحة مي الكيلة حول الجهود التي قامت بها الوزارة لتوفير المستلزمات والمستهلكات الطبية العاجلة إلى المستشفيات في القطاع، مشيرة إلى أن الشاحنات المحملة بتلك المستلزمات تنتظر السماح لها بالدخول إلى القطاع.

وقدم وزير العمل نصري أبو جيش تقريراً حول ترتيبات الوزارة لاستيعاب عمال القطاع الذين طردتهم سلطات الاحتلال إلى الضفة الغربية، مشيراً إلى توفير أماكن إيواء كريمة لهم وتوفير فرص عمل للعديد منهم في جميع محافظات الوطن.

كما قدم وزير الأوقاف والشؤون الدينية حاتم البكري تقريراً حول الحملة التي أطلقتها الوزارة لجمع التبرعات لأهلنا في قطاع غزة، والتي بلغت 2.100 مليون شيقل وأوجه صرفها، بما من شأنه تخفيف المعاناة عن أهلنا في القطاع.