"مرسيدس": حرب تخفيضات السيارات الكهربائية في الصين لا تزعجنا

تاريخ النشر
سيارة كهربائية صينية-تصوير وكالات

برلين-أخبار المال والأعمال- أعربت إدارة شركة صناعة السيارات الألمانية "مرسيدس بنز" عن عدم انزعاجها من معركة تخفيضات أسعار السيارات الكهربائية في الصين.

وأكد ماركوس شيفر، رئيس قسم البحث والتطوير في مرسيدس، في تصريحات للصحفيين في ميونخ قبل بدء معرض السيارات الدولي هناك "حرب الأسعار في الصين تجري في نطاق يصل إلى 300 ألف رنمينبي"، ويعادل هذا نحو 38 ألف يورو، أو ما يزيد قليلا عن 40 ألف دولار.

وأضاف "نحن نتواجد بشكل رئيس في فئة أسعار تصل إلى 800 ألف رنمينبي أو حتى إلى أكثر من مليون رنمينبي - وسنواصل تقديم أفضل العروض للعملاء هناك، هذا هو هدفنا"، ومع الكشف عن طرازها الجديد "سي إل إيه" في معرض السيارات الدولي، تعتزم الشركة التي يقع مقرها في شتوتجارت خفض التكلفة المرتفعة للسيارات الكهربائية بشكل كبير.

وقال ماركوس شيفر "سنكون في المنافسة على قدم المساواة فيما يتعلق بتخفيض تكاليف محركاتنا الكهربائية الجديدة"، معربا عن قلقه إزاء قواعد محركات الاحتراق المرتقبة، مضيفا في إشارة إلى خطط تشديد لوائح عوادم المركبات الأوروبية "ما هو مطروح على الطاولة اليوم فيما يتعلق بمسودات يورو 7، يشير إلى قدر كبير من العمل الذي يتعين القيام به، إنها مهمة مالية ضخمة لصناعة الموردين، ولمصانع المحركات وسيارات الأفراد، الأمر الذي يتطلب موارد هائلة".

ومن المقرر أن تدخل لوائح "الانبعاثات الأوروبية 7" الأكثر صرامة حيز التنفيذ في تموز/ يوليو 2025، لكن العديد من الدول الأوروبية قالت إنها لن تلتزم بها.