بنك فلسطين يدعم حفل تخريج طلبة مدرسة الإصرار في "المطلع"

تاريخ النشر
المشاركون في الحفل في صورة جماعية

القدس-أخبار المال والأعمال- قدم بنك فلسطين دعمه لحفل تخريج وتكريم الفوج السادس من طلبة مدرسة الإصرار في مستشفى الأوغستا فكتوريا "المطلع" في القدس، كجزء من مسؤوليته المجتمعية.

وجرى تنظيم الحفل بمشاركة 27 طالبة وطالب من مرضى السرطان والكلى، بحضور وزير التربية والتعليم مروان عورتاني، ومدير عام المستشفى فادي الأطرش، ومدير مديرية التربية والتعليم في محافظة القدس سمير جبريل، ورئيس دائرة الاتصال والعلاقات العامة في بنك فلسطين ربيع دويكات، ومدير فرع البنك في ضاحية البريد بالقدس فادي زكاك، بالإضافة الى وفد مشارك من البنك، وذوي الطلبة الخريجين، وطاقم مدرسة الإصرار وطواقم مستشفى المطلع الطبية والإدارية.

وفي بداية الحفل، أكد عورتاني حرص الوزارة الدائم على تقديم خدمات التعليم في كافة المناطق ولجميع الأطفال والطلبة؛ بما يرتكز على أسس العدالة، مشددًا على أهمية دعم طلبة مدارس الإصرار وتلبية احتياجاتهم وتوفير ما يمكن أن يُقدم من منح دراسية جامعية وغيرها إيمانًا بحقهم في استكمال تعليمهم أسوة ببقية الطلبة.

وعبر الوزير عن اعتزازه بما يقوم به المستشفى وكادر المدرسة من أجل تعليم الطلبة ومراعاة الظروف التي يمرون بها، داعيًا إلى إيلاء المزيد من الاهتمام، خاصة في ظل التحديات التي يجابهها التعليم في القدس.

بدوره، ثمن الأطرش دور بنك فلسطين المهم في دعم رسالة مدرسة الإصرار، مؤكدًا أن مستشفى المُطلع ملتزم بريادته للقطاع الصحي الفلسطيني وخلق بيئة مميزة للأطفال المرضى من كافة النواحي الصحية والنفسية والاجتماعية والتعليمية، بما يضمن تقديم أفضل مستويات العلاج.

من ناحيته، عبر زكاك عن اعتزازه وفخره بدعم بنك فلسطين حفل تخريج الفوج السادس من طلبة مدرسة الإصرار المختلطة في مستشفى "المطلع"، مشيراً أن نموذج الإصرار يشكّل درسًا لنّا جميعًا في مواجهة أقسى الظروف، ومتابعة الحلم، متابعة التعليم، وهو أهم ركن على سلّم الطموح.

وأضاف زكاك أن دعمنا لهذا الحفل يأتي من منطلق إيمان البنك بأن التعليم حق للجميع مهما كانت الظروف، وهو حق أصيل لأطفال فلسطين، وعلينا أن نساهم في تسخير كل الإمكانات لكي يستكملوا طريق العلم، لكي يساهموا في بناء بلدهم وخدمة مجتمعهم، مضيفًا أننا في بنك فلسطين ملتزمون بمسؤوليتنا تجاه مجتمعنا وأهلنا، لأننا حريصون على دعم التعليم في القدس وفي كل ركن من وطننا الحبيب.

يذكر أن بنك فلسطين يخصص حوالي 5% من أرباحه السنوية لدعم المبادرات المجتمعية، تنفيذًا لرؤيته المتمثلة في إسناد المجتمع عبر المساهمة الفاعلة في تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة، حيث يوجه البنك دعمه لمختلف القطاعات، ومخصصًا جزءًأ من هذا الدعم لصالح القطاع التعليمي والتثقيفي لتمكينه والنهوض به.