المدرسة الوطنية للإدارة تحتفل بإطلاق خدماتها الاستشارية

تاريخ النشر
جانب من تسليم التقرير النهائي للاستشارة الأولى لمؤسسة المواصفات والمقاييس

رام الله-أخبار المال والأعمال- احتفلت المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة، اليوم الأحد، بإطلاق خدماتها الاستشارية للمؤسسات الفلسطينية، وتسليم التقرير النهائي للاستشارة الأولى لمؤسسة المواصفات والمقاييس.

وتأتي هذه الاحتفالية تتويجا للخدمة الاستشارية التجريبية المقدمة لمؤسسة المواصفات والمقاييس، إذ تولت المدرسة الوطنية ممثلة بدائرة الدراسات والاستشارات، بالتعاون والشراكة مع خبرائها المستشارين وفريق التخطيط في مؤسسة المواصفات والمقاييس، تقديم الخبرة والدعم الفني والتوجيه اللازم لمؤسسة المواصفات والمقاييس، لتمكينها من إعداد خطتها الإستراتيجية الخمسية (2023-2029)، والخطة التنفيذية لعام 2023.

وحضر الاحتفال: رئيس مجلس إدارة المدرسة، رئيس ديوان الموظفين العام الوزير موسى أبو زيد، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة المواصفات والمقاييس، وزير الاقتصاد خالد عسيلي، ومدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الوكيل حيدر حجة، والمدير التنفيذي للمدرسة الوطنية الوكيل وجدي زياد.

وقدم مدير دائرة الدراسات والاستشارات علاء حماد، ورئيس قسم الاستشارات علا حمودة عرضا تقديميا حول الاستشارة التجريبية المقدمة من المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة لمؤسسة المواصفات والمقاييس، كما قام مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس حيدر حجة بتقديم عرض حول منهجية إعداد الخطة الإستراتيجية ومخرجات العمل.

وقال عسيلي إن المدرسة الوطنية نموذج للإبداع الفلسطيني المساهم في تفجير الطاقات المبدعة لدى الشباب الفلسطيني، مثمنا هذه التجربة الاستشارية، وهي باكورة تعاون مثمر بين المدرسة الوطنية ومؤسسات الدولة كافة.

من جهته، شكر أبو زيد، مؤسسة المواصفات والمقاييس على الثقة العالية التي أولتها للمدرسة الوطنية، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تبين أن المؤسسات الفلسطينية لديها القدرة الاستثنائية على نقل الخبرة.

يذكر أن المدرسة الوطنية ستبدأ بتقديم الخدمات الاستشارية الإدارية، في عشرة مجالات متنوعة وشاملة لمؤسسات الدولة كافة، وحسب أولوياتها واحتياجاتها، بما يسهم في تحقيق التنمية الإدارية الشاملة في الدولة.

1