صدور العدد الـ 94 من مجلة "البنوك في فلسطين"

تاريخ النشر
غلاف العدد

رام الله-أخبار المال والأعمال- أصدرت جمعية البنوك في فلسطين العدد رقم (94) من مجلة "البنوك في فلسطين" والتي تستعرض العديد من المواضيع ذات الطابع المصرفي.

ويسلط العدد الضوء على العديد من المواضيع المهمة والشيقة، من بينها لقاء مع عميد كلية الأعمال والاقتصاد في جامعة بيرزيت د. غريس خوري التي تحدثت عن حرص الكلية على استقطاب خبرات متميزة لتأهيل الطلبة أكاديمياً ومهنياً.

ويستعرض "ملف العدد" حقيقة تأثير إفلاس بنوك أميركية على القطاع المصرفي الفلسطيني وما يترتب عليه من مخاطر محلياً وعالمياً.

ويتناول العدد في زاوية "كل الناس" رأي المواطنين حول الخدمة التي يتمنون أن تطرحها البنوك، وكذلك عدة مقالات متخصصة منها طبيعة إعادة الأرباح المترتبة على التمويل في منتج المرابحة للآمر بالشراء لعملاء البنوك الإسلامية حال سدادهم المبكر، ومقال حول مبادرة "تخفيض الفائدة على القروض البنكية" التي أطلقتها جمعية البنوك في فلسطين بالشراكة مع سلطة النقد الفلسطينية لتخفيف العبء عن المقترض الفلسطيني في ظل ارتفاع أسعار الفائدة.

الجدير ذكره أن مجلة "البنوك في فلسطين" تصدر بشكل ربعي.

يشار إلى أن عدد البنوك العاملة في فلسطين وصل مع نهاية العام 2021 إلى (13) بنكًا منها (7) بنوك محلية (4 تجارية و3 إسلامية)، بالإضافة إلى (6) بنوك وافدة (5 بنوك تجارية أردنية وبنك تجاري مصري).

لتصفح المجلة والإطلاع على مواضيعها إضغط هنا