إيرباص تسلم لوفتهانزا الطائرة رقم 600 في مدينة هامبورج

تاريخ النشر
شركة إيرباص الأوروبية لصناعة الطائرات تسلم شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران، الطائرة رقم 600 في مدينة هامبورج شمال ألمانيا

هامبورج-أخبار المال والأعمال- سلمت شركة إيرباص الأوروبية لصناعة الطائرات شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران الطائرة رقم 600 في مدينة هامبورج شمالي ألمانيا، يوم الأربعاء.

والطائرة الـ600 هي من طراز ايه 312 نيو وتحمل العلامة "دي-ايه آي إي كيو" مع اسم المعمودية لمدينة مونستر بمناسبة احتفالها بالذكرى السنوية الـ 375 للسلام في منطقة ويستفاليا، وتم تزويد الطائرة بطلاء خاص يظهر الرقم 600 مكتوبا بحجم كبير.

وخلال مراسم التسليم في مصنع إيرباص في هامبورج في منطقة فينكنفردر، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة لوفتهانزا كارستن شبور:" لوفتهانزا وإيرباص تربطهما علاقة شراكة من نوع خاص للغاية، ومنذ تأسيس إيرباص ونحن نتعاون بشكل وثيق ومفعم بالثقة في العديد من التطويرات الجديدة والمشاريع البحثية".

يذكر أن هامبورج تعد ثالث أكبر مقر لإنتاج الطائرات في العالم بعد سياتل (حيث تنتج بوينج الأمريكية) وتولوز (حيث يقع مقر ايرباص).

وأكد شبور أن لوفتهانزا كانت العميل الأول لدى ايرباص أربع مرات وكان آخرها فيما يتعلق بطراز ايه320 نيو.

من جانبه، قال رئيس إيرباص جيوم فوري إن معدل ما حصلت عليه لوفتهانزا من طائرات ايرباص وصل منذ تسليم أول طائرة طراز ايه300 عام 1976 إلى طائرة كل شهر في المتوسط " ولم تحصل شركة طيران أخرى حتى اليوم على عدد طائرات أكبر من ذلك".

المصدر: د ب أ