البنك الوطني يبدأ بتوزيع الأرباح النقدية على مساهميه عن العام 2022

تاريخ النشر
مقر الإدارة العامة للبنك الوطني في رام الله

رام الله-أخبار المال والأعمال- أعلن البنك الوطني، اليوم الأحد، البدء بتوزيع الأرباح النقدية على مساهميه عن العام المالي المنتهي 2022، وذلك استنادا إلى قرار الهيئة العامة في اجتماعها العادي بتوزيع 5% أرباح نقدية من رأس المال المدفوع والبالغ 113.1 مليون دولار أمريكي، على حاملي الأسهم وفقا لسجل المساهمين بتاريخ 2/5/2023.

وتعليقا على ذلك، أشار رئيس مجلس إدارة البنك الوطني سمير زريق إلى أن سهم البنك أصبح من الاستثمارات الفلسطينية الجاذبة للمساهمين والتي تضمن عائدا سنويا جيد جدا، مؤكدا أن أداء البنك المالي متميز وينمو بشكل لافت، وهذا يدعم توجهات البنك بتعزيز عوائد المساهمين.

وحول آلية الصرف، أشار البنك في إعلانه للمساهمين أن يقوموا بتعبئة "نموذج الصرف" من خلال الموقع الالكتروني الرسمي للبنك www.tnb.ps وإرساله إلى أحد فروع البنك الوطني المنتشرة في مختلف مناطق الضفة الغربية، أو إرساله عبر واتساب إلى مركز الخدمة الرقمية على الرقم 970598555555+، أو إلى البريد الالكتروني لدائرة شؤون المساهمين [email protected]، ليتم خلال أسبوع من تسليم النموذج حسب الأصول صرف الأرباح إلى الحسابات المصرفية للمساهمين.

وتجدر الإشارة إلى أن البنك الوطني يتمتع بقاعدة مساهمين هي الأكبر بين البنوك في الجهاز المصرفي الفلسطيني والتي تتجاوز 8500 مساهما ومساهمة.