مصلحة المياه تستقبل شهر رمضان بحملة استثنائية لمشتركيها

تاريخ النشر
ملصق ترويجي للحملة

رام الله-أخبار المال والأعمال- استقبلت مصلحة مياه محافظة القدس، شهر رمضان المبارك لهذا العام 1444ه – 2023م، بحملة استثنائية أطلقت عليها "حملة الخير".

وقال مدير عام المصلحة عبد الخالق الكرمي أنّ فكرة الحملة انبثقت من ايمان المصلحة بضرورة التكافل الاجتماعي ومؤازرة المشتركين الفقراء والمساكين، خصوصا في شهر رمضان المبارك.

وأكد الكرمي أن فكرة الحملة جاءت للوقوف إلى جانب المشتركين الغارمين من الفقراء والمحتاجين الذين لا يجدون سبيلاً لتسديد ديون المياه المترصدة في ذمّتهم، لتساهم المصلحة بسداد جزء من هذه الديون، وتفتح الباب أمام المواطنين الكرام للمساهمة في التسديد عن هذه الشريحة المحتاجة من زكاة أموالهم وصدقاتهم، موضحا أن الحملة تخضع لشروط خاصة، داعيا المواطنين للمساهمة الفاعلة بالحملة ومد يد العون للفقراء والمحتاجين.

وبيّن الكرمي أن الحملة جاءت بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتكون سليمة من الناحية الشرعية، ومستوفية للشروط والوثائق المطلوبة، ومن هذه الجهات دار الإفتاء الفلسطينية ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية ولجان الزكاة ووزارة الشؤون الاجتماعية، وبالتالي يطمئن كل مواطن إلى أن صدقته وزكاة ماله في مكانها الصحيح، منوها أن المواطن هو من يسدد شخصيا وبشكل مباشر عن المشتركين ممن تنطبق عليهم شروط الحملة ويحصل على سند بذلك.

أما بالنسبة للمشتركين الآخرين أصحاب المديونيات والمخالفات والقضايا والعدادات المنزوعة، أكد الكرمي أن المصلحة ستقدم لهم تسهيلات استثنائية خلال شهر رمضان المبارك لتسوية ملفاتهم، وما عليهم سوى مراجعة المركز الرئيسي للمصلحة أو أحد مراكز خدماتها الخارجية، للاستفادة من حملة التسويات.

وأشار المدير العام أن إدارة المصلحة تقدّر عاليا مشتركيها الملتزمين بدفع الفواتير، ولهذا ستقوم بتقديم مجموعة من الجوائز القيّمة في هذا الشهر الفضيل.