بنك فلسطين يقدم نصف مليون دولار لدعم 5000 أسرة فلسطينية خلال شهر رمضان

تاريخ النشر
جانب من توقيع الاتفاقية

من خلال برنامج الأغذية العالمي وبالتعاون مع مؤسسة مجتمعات عالمية  تحت شعار "رمضان كريم"


رام الله-أخبار المال والأعمال- قدم بنك فلسطين تبرعا بقيمة 500 ألف دولار أميركي، لدعم 5000 عائلة متعففة في كافة محافظات الوطن، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وذلك من خلال توفير بطاقات ذكية لشراء مواد غذائية، عبر برنامج الأغذية العالمي (WFP)، ومؤسسة مجتمعات عالمية "Global Communities"، باستخدام أنظمة الدفع الإلكتروني، ومراكز التسديد المعتمدة لدى شركة "بال بي PalPay".

وجرى توقيع الاتفاقية، اليوم الخميس، في مبنى المركز الرئيسي للإدارة العامة لبنك فلسطين في مدينة رام الله، بحضور رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك فلسطين هاشم الشوا، والمدير الاقليمي وممثل برنامج الأغذية العالمي في فلسطين سامر عبد الجابر، والمدير العام للبنك محمود الشوا، ومديرة مؤسسة مجتمعات عالمية لنا أبو حجلة، ومدير عام شركة PalPay ثائر حمايل، وبمشاركة عدد من مدراء الإدارات العليا والدوائر في البنك وبرنامج الأغذية العالمي ومؤسسة مجتمعات عالمية.

وبموجب الاتفاقية سيقوم بنك فلسطين بتخصيص مبلغ 500 ألف دولار أميركي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة لتوفير بطاقاته الإلكترونية للأسر الفلسطينية والتي تمكنهم من شراء مختلف المواد الغذائية.

وسيتعاون برنامج الأغذية العالمي مع مؤسسة مجتمعات عالميةGlobal Communities  لتوزيعها على الأسر المتعففة، بحيث سيتم توزيع 30% من السلال في الضفة الغربية، و70% لقطاع غزة من خلال البطاقات الإلكترونية المعتمدة لدى شركة "بال بي ،"PalPay عبر ما يزيد عن 300 متجر وسوبر ماركت متعاقدة مع برنامج الأغذية العالمي.

وأعرب هاشم الشوا عن سعادته بالشراكة والتعاون ما بين البنك والمؤسسات الدولية الشريكة كبرنامج الأغذية العالمي ومؤسسة مجتمعات عالمية، قائلاً: "إننا نعتز بأن نكون جزءا من هذه الحملة الإنسانية، والتي تأتي تكريسا لتوجهات واستراتيجية البنك تجاه محاربة الفقر والجوع والقضايا الإنسانية لأبناء شعبنا في كل مكان".

وأضاف أن "عمليات التوزيع ستراعي الظروف المعيشية الأكثر احتياجا للعائلات الفلسطينية، خصوصا تلك التي تعاني أوضاعا اقتصادية صعبة وقاسية خلال الشهر الفضيل". 

بدوره، أشاد عبد الجابر بجهود بنك فلسطين ودعمه المستمر والمتواصل للقضايا الإنسانية، مؤكدا "أن هذه الشراكة هي نموذج يحتذى به في تضافر عمل المؤسسات الإنسانية والإنمائية والقطاع الخاص والتي تعتمد رؤية مشتركة باتجاه تحسين حياة الأسر الفلسطينية".

وأضاف: "بإمكاننا المضي في تحقيق التغيير في حياة الناس من خلال تجميع خبراتنا ومواردنا واستخدام الأساليب المبتكرة بدءا من توفير المساعدات الغذائية الأساسية في شهر رمضان المبارك".  

من جهتها، ثمنت أبو حجلة هذه اللفتة الكريمة من بنك فلسطين في دعم الأسر المتعففة، مشيرة أن هذه الحملة من شأنها أن تعزّز روح التضامن الإنساني بين المجتمع الواحد، من خلال إتاحة الفرصة للمشاركة في الأعمال الخيرية خلال الشهر الفضيل.