إعلان أسماء الفائزين بجائزة المسروجي 2023

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال- أعلن المجلس الأعلى للإبداع والتميز، اليوم الثلاثاء، عن الفائزين بالمراكز الثلاثة في جائزة المسروجي 2023، في حفل أقيم بمقر المجلس، بمدينة رام الله.

وفاز بالمرتبة الأولى الدكتور علاء الدين أحمد، عن مشروعه "طريقة جراحية مبتكرة وفعالة وبكلفة منخفضة لعلاج الأطفال الذين يعانون من جنف العمود الفقري المبكر" وبلغت قيمة الجائزة خمسة آلاف دولار.

وفاز بالمرتبة الثانية، الدكتور أحمد عمرو، عن مشروعه "النشاط المضاد للمكروبات ولمرض الليشمانيا للمستخلصات النباتية الطبية في فلسطين"، وبلغت قيمتها ثلاثة آلاف دولار.

وفاز بالمرتبة الثالثة، الدكتور صلاح الصادي عن مشروعه "إنتاج النانو بالطرق الخضراء من خلال إعادة تدوير المخلفات المعدنية"، وبلغت قيمتها ألفي دولار.

وهنأ رئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز عدنان سمارة، المشاريع الفائزة، وناشد القطاع الخاص أن يحذو حذو محمد المسروجي وأن يبادر لعمل جوائز في القطاعات كافة، ما يشجع الباحثين ويحفزهم على القيام بأبحاث تطبيقية تقودهم إلى إنشاء شركات ناشئة.

وشدد على أن جميع المشاركين هم فائزون بالنسبة إلى المجلس، وستقوم الدائرة الفنية بمراجعة جميع المشاريع التي تتناسب مع أهداف المجلس ومسؤولياته بعد عرضها على لجان المجلس المتخصصة: لجنة التقييم المركزي ولجنة التطوير التجريبي والاحتضان.

بدوره، شكر رئيس مجلس إدارة شركة القدس للمستحضرات الطبية، محمد المسروجي، الفائزين على اجتهادهم، وعلى أهمية أبحاثهم في الإسهام بدعم الجانب العلمي فلسطينياً.

وشدد على أن القيمة المادية للجائزة بسيطة، وهدفها الأكبر معنوي للتحفيز على البحث والعمل دون توقف.

يذكر أن جائزة المسروجي تهدف إلى دعم الأفكار والمشاريع الإبداعية والبحوث العلمية التطبيقية، خاصة في مجال الصناعات الدوائية، وإحداث تأثير إيجابي في القطاع الصحي وصحة المواطن والتنمية المستدامة، وفتح آفاق جديدة أمام الباحثين الفلسطينيين، ونشر أبحاثهم وتأثيرها ونموها في أسواق مختلفة وجديدة.