من دبي إلى الجبل: مستثمرون يبحثون عن مشاريع فلسطينية ريادية

تاريخ النشر
جانب من اللقاء

رام الله-أخبار المال والأعمال- زار حاضنة أعمال الجبل الواقعة على أراضي قرية كفر نعمة غرب رام الله، يوم السبت، مجموعة من المستثمرين برفقة مدربة دولية من حاملي جنسيات عالمية متنوعة، للتعرف على مشاريع وشركات ناشئة ورياديي أعمال تخرجوا من برامج حاضنة أعمال الجبل، بهدف تقديم تدريب حول مهارات العرض والتواصل مع المستثمرين في إمارة دبي ودولة الامارات على وجه الخصوص.

وعرض عدد من المشاركين الشباب مشاريعهم، واستمعوا إلى ملاحظات تطويرية عميقة، مالية وتسويقية، وأفكار لتطوير مشاريهم بهدف فتح فرص استثمارية أمامهم في دبي والخليج العربي، والحديث عن كيف يفكر المستثمر الإماراتي والأجنبي، وكيف نحقق نمواً للمشاريع.

وذكر مؤسس ومدير الحاضنة سائد كرزون أنه يسعى لتطوير مشاريع الجبل وفتح أسواق لها في دول عربية وأوروبية وعالمية، مشيرا إلى أن حاضنة أعمال الجبل هي الحاضنة الفلسطينية والعربية الأولى التي طورت برنامجا تدريبيا ومنهاجا متكاملا مع مادة تعليمية تدريبية لاكتشاف الشغف وتحويله لشركة ناشئة.

والجدير ذكره أن أعمال حاضنة الجبل تركّز على الشباب من مدن ومخيمات وقرى مختلفة في فلسطين، وانطلقت أعمالها قبل 3 سنوات، وتخرج منها أكثر من 150 ريادية وريادي، وأسسوا 25 شركة ناشئة، ووفرت مئات ساعات العمل التطويرية للخطط المالية، ومن هذه الشركات من حصل على استثمارات أجنبية وعربية، وانطلقوا من فلسطين إلى العالم العربي، ومنهم من وقع استثمارات سعودية، وإماراتية، ومنها من خرج إلى الهند. فقد وصل عدد فرص العمل التي وفرتها هذه الشراكات بتمويل ودعم لوجستي وفني من حاضنة الجبل إلى مئات الفرص المباشرة وغير المباشرة.