مجلس إدارة اتحاد جمعيات رجال الأعمال يلتقي وزير الخارجية

تاريخ النشر
جانب من اللقاء

رام الله-أخبار المال والأعمال- بحث مجلس إدارة اتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين برئاسة محمد العامور مع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، سبل تعزيز التعاون بين الاتحاد والوزارة، خاصة فيما يتعلق بتفعيل مجالس الأعمال المشتركة.

وقدم العامور لمحة عن مكونات الاتحاد الذي يشكّل معظم مقومات الاقتصاد الوطني في كافة محافظات الوطن بمختلف القطاعات الاقتصادية، لافتا أنه تم توحيد كافة مؤسسات رجال الأعمال من رفح وحتى جنين تحت مظلة واحدة والذي من شأنه أن يشكل نموذجا يحتذى به على كافة المستويات.

وأشار إلى دور الاتحاد الأساسي في التشبيك ما بين رجال الأعمال الفلسطينيين ونظرائهم في الدول المختلفة من خلال تأسيس مجالس الأعمال المشتركة.

وأشاد العامور بجهود وزارة الخارجية والمغتربين في تسهيل مهام رجال الأعمال الفلسطينيين، ودورها الفاعل في فتح آفاق التعاون بين دولة فلسطين والدول الأخرى، وخلق أسواق خارجية جديدة للاستثمار الفلسطيني.

وأكد المالكي أهمية دور الاتحاد الأساسي في دعم الاقتصاد الفلسطيني، مشددا على أهمية التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص والمؤسسات الأهلية والمدنية ودور هذا التعاون في تحقيق المصلحة العامة.

 وقدم الوزير المالكي شرحاً حول "المؤتمر رفيع المستوى لدعم مدينة القدس" والمقرر عقده في مقر جامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة في الثاني عشر من شباط 2023 تنفيذاً لقرار القمة العربية الأخيرة في الجزائر بهدف حماية ودعم سكان مدينة القدس على المستويات السياسية والاقتصادية والقانونية، والمشاركة الفاعلة للدول العربية بما فيها صناديقها ووكالات التنمية لديها في هذا المؤتمر وعلى أعلى مستوى.

ودعا الوزير المالكي الاتحاد الى ضرورة المشاركة في هذا المؤتمر خاصة ان المؤتمر سيكون فرصة لحشد الدعم للقدس في عديد القطاعات منها التعليم، الإسكان، السياحة، الصناعة، الصحة، الشباب والمرأة. 

وأكد أن وزارة الخارجية وسفارات وبعثات دولة فلسطين على أتم الاستعداد لتسهيل عمل الاتحاد على كافة الأصعدة، خاصة فيما يتعلق بتفعيل مجالس الأعمال المشتركة.

وحضر الاجتماع من مجلس إدارة الاتحاد كل من: أحمد أبو عيدة، عامر العسيلي، عدنان قرش، عوني أبو يوسف، وعبد الحكيم إسماعيل.

1