صندوق التشغيل وغرفة تجارة القدس يبحثان التعاون المشترك

تاريخ النشر
جانب من اللقاء

رام الله-أخبار المال والأعمال- زار وفد من الغرفة التجارية الصناعية العربية-القدس مقر الصندوق الفلسطيني للتشغيل في مدينة رام الله، وذلك للاطلاع على برامج الصندوق وبحث سبل التعاون في مجال خلق فرص عمل للمقدسيين عامة وتحديدا الشباب والخريجين الجدد.

وخلال اللقاء، قدَم المدير التنفيذي لصندوق التشغيل رامي مهداوي شرحا مفصلاً حول الخدمات التي يقدمها الصندوق في مجال التشغيل سواء من خلال برامج التشغيل بأجر أو دعم أصحاب المشاريع الصغيرة، مؤكدا رغبة الصندوق في تكثيف الدعم للأهل في مدينة القدس من خلال دعم صغار التجار وأصحاب المشاريع الصغيرة وتدريب وتأهيل الخريجين الجدد ودمجهم في سوق العمل.

وعبر مهداوي عن ترحيبه بالتعاون مع الغرفة التجارية في القدس لتنفيذ مشاريع تشغيل مشتركة لتعزيز صمود المقدسيين.

من جهته، قال مدير عام الغرفة التجارية والصناعية العربية في القدس لؤي الحسيني إن القدس بحاجة لدعم وتنشيط  قطاع السياحة الذي تضرر كثيرا بفعل جائحة كورنا سواء الفنادق أو متاجر التحف الشرقية، مشيرا إلى الحاجة لتنفيذ مشاريع لدعم المشاريع الصغيرة إما بمنح أو قروض صفرية، بالإضافة الى تقديم تدريبات مختصة في إدارة المشاريع والتسويق لضمان نجاح المشاريع الممولة واستمراريتها.

من جهته، أشار نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة سامر نسيبة الى ضرورة تكامل الخدمات المقدمة لدعم قطاع العمل وأرباب العمل الفلسطينيين في مدينة القدس، وذلك في إطار دعم اقتصاد مدينة القدس وتقليل نسبة البطالة داخل المجتمع المقدسي عبر توفير فرص العمل.