صندوق الاستثمار يدعم تجهيز معمل حاسوب لجامعات غزة

تاريخ النشر

غزة-أخبار المال والأعمال- أعلنت هيئة فلسطين العربية للإغاثة والتنمية الأهلية عن تجهيز معمل حاسوب لصالح الطلاب والطالبات في قطاع غزة، بتمويل من صندوق الاستثمار الفلسطيني.

وقال رئيس الهيئة حازم الصوراني، إن المشروع يستهدف تدريب وتأهيل الشباب والطلاب والخريجين، إضافة إلى الفئات المستهدفة من برامج الهيئة والمتمثلة في فئة الأيتام والأسر المحتاجة والسيدات المعيلات لأسرهن.

وأضاف، من مبررات المشروع عدم توفر قاعات مجانية للتدريب في قطاع غزة، فضلا عن زيادة عدد الطلاب والخريجين في القطاع والذين يحتاجون لتأهيل وتدريب لإدماجهم في سوق العمل، حيث بلغ عدد الخريجين من الطلاب من كلا الجنسين أكثر من 40 ألف طالب وطالبة حسب إحصائيات جهاز الإحصاء الفلسطيني وهم بحاجة إلى تدريب.

وأوضح الصوراني أن المشروع يساعد الطلاب على إعداد أنفسهم بشكل عملي لمتطلبات السوق، إذ إن وجود مركز للتدريب يساهم في التحفيز وتشجيع للطالب لصقل مهارته وإعداد نفسه بشكل جيد لفترة التدريب القادمة، والتعرف على متطلبات التدريب في سوق العمل وما هي المهارات المطلوبة وكيف يمكن إتقانها، وأيضا البحث عن أماكن عمل في السوق يمكن أن توفر تدريبا مميزا للطالب بحيث يستطيع الالتحاق بها أثناء فترة التدريب.

وأعرب الصوراني عن تقديره لصندوق الاستثمار على دعمه للمشروع.