وفد من مؤسسة محمود عباس يختتم زيارته الى سوريا

تاريخ النشر
جانب من زيارة الوفد لمخيم اليرموك

دمشق-أخبار المال والأعمال- اختتم وفد من "مؤسسة محمود عباس"، اليوم الأربعاء، زيارتهُ للعاصمة السورية دمشق والتي استمرت لمدة 4 أيام زارَ خلالها وفد المؤسسة مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين للاطلاع على أوضاعهم وتلمس احتياجاتهم.

وقدمت المؤسسة ضمن الامكانيات المتاحة والمتوفرة لها مساعدات مالية استهدفت من خلالها 1200 أسرة من الأُسر المستورة في مخيم اليرموك بالتعاون مع اللجنة الوطنية لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين.

 وقد تخلل الزيارة جولات أَجراها الوفد في شوارع ومرافق المخيم ولقاءات مع فعاليّاته وزيارة لمنازل أهلنا في المخيم للاطمئنان عنهم وتسليمهم المساعدات التي تهدف الى تعزيز صمودهم وتمكينهم ضمن الامكانيات المتاحة والمتوفرة للمؤسسة.

وفي نهاية هذه الزيارة، توجه وفد المؤسسة لسفارة فلسطين في الجمهورية العربية السورية لتكريم وشكر سفير دولة فلسطين في الجمهورية الدكتور سمير الرفاعي على ما قدمه من تسهيلات لهذه الزيارة وتنفيذ المنحة. كما وقدمت المؤسسة شكرها للجنة الوطنية لإغاثة الفلسطينيين في سوريا ولجميع اعضائها على تعاونهم في تنفيذ المنحة.

جديرٌ بالذكر؛ أنّ مؤسسة (محمود عباس)؛ هي جمعية خيرية غير ربحية مسجّلة في فلسطين ولبنان، تأسست عام 2011، وتعمل على مساعدة اللاجئين من أبناء شعبنا في الوطن والشتات، خاصّةً، مخيمات لبنان؛ نظرًا للأوضاع الصعبة التي يعيشونها هناك.

ومن أهم برامج المؤسسة؛ "برنامج الطالب" الذي يقدّم منحًا تعليميةً للآلاف من الطلبة الفلسطينيين اللاجئين في مخيمات لبنان، إضافةً إلى "برنامج التكافل الأسري" الذي يقدّم مساعدات مالية شهرية لمئات العائلات الفلسطينية هناك، و"برنامج فلسطين" الذي يقدّم خدمات تعليمية وصحية واجتماعية وإغاثية مختلفة للأسر المستورة داخل الوطن، وينفذ مشاريع مختلفة خاصة في المناطق المهددة وفي القدس وغزة.