"الصحة" والنقابات يوقعان اتفاقية التأمين الصحي العمالية

تاريخ النشر
جانب من توقيع الاتفاقية

رام الله-أخبار المال والأعمال- وقعت وزيرة الصحة مي كيلة وأمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، اليوم الثلاثاء، اتفاقية التأمين الصحي المخصصة لخدمة جمهور العمال والعاملات الفلسطينيين.

وجرى توقيع الاتفاقية في مقر الوزارة برام الله، بحضور وكيل وزارة الصحة وائل الشيخ، ومدير عام مديرية التأمين الصحي في الوزارة سليمان الأحمد، ورئيس الدائرة القانونية في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين محمد البدري، ورئيسة دائرة التأمين الصحي في الاتحاد جويرية سالم.

وتهدف الاتفاقية إلى تقديم أفضل خدمة لشريحة العمال والعاملات الفلسطينيين، وفقاً لمعايير طبية متقدمة وبكفاءة وجودة صحية تليق بالمواطن الفلسطيني، من خلال توفير كافة الخدمات ومن ضمنها سهولة وصول المواطن إلى الخدمات الطبية على مدار الساعة، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الصحية الحكومية وفق سلة الخدمات المعتمدة على أن يتم تحويل الخدمة للقطاع الخاص في حال عدم توفر الخدمة في المراكز الحكومية ووفقاً للشروط والضوابط المحددة في نظام التأمين الصحي وشروط وحدة شراء الخدمة.

وأكدت الكيلة أن التوقيع على هذه الاتفاقية يأتي منسجمًا مع سياسات الحكومة الفلسطينية، الساعية إلى تمكين الناس في وطنهم، والتخفيف عنهم عبر تقديم أفضل خدمة لهم، ضمن إمكانيات وزارة الصحة المتاحة.

بدوره، أكد سعد أن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، وجمهور العمال والعاملات، ينظرون بعين الرضا والتقدير لما تقدمه الحكومة الفلسطينية لهم من خدمات، ضمن إمكانياتها المتوفرة، في ظل ضغط الظروف القاهرة المحيطة بالعمل الفلسطيني العام، لما لذلك من دور في الحفاظ على صحة وعافية العمال.

وأكد الجانبان المضي قدمًا، في كل ما من شأنه خدمة جماهير شعبنا وفي مقدمتهم العمال والعاملات.