شركة كهرباء القدس تعتزم زيادة الطاقة المغذية لبيت لحم

تاريخ النشر
جانب من اللقاء

بيت لحم-أخبار المال والأعمال- أعلن رئيس مجلس الإدارة، مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس، هشام العمري، أن الشركة تسعى لتزويد محافظة بيت لحم بطاقة إضافية تصل إلى 80 ميغاواط، من خلال محطة الريف الغربي بالقرب من "ملعب الخضر".

جاء ذلك حلال لقاء العمري بمحافظ بيت لحم كامل حميد، يوم الاثنين، لبحث التعاون لتطوير خدمات الشركة في المحافظة.

واتفق حميد والعمري على التعاون بما يخدم محافظة بيت لحم ومواطنيها، ويضمن تطوير الشركة وتعزيز قدراتها، من خلال إجراءات وخطوات تساهم بتعزيز مكانتها كونها شركة وطنية مقدسية.

وقال العمري إن اللقاء يندرج في إطار جولات وزيارات لمسؤولي الشركة للاطلاع على أوضاع بيت لحم كإحدى مناطق الامتياز لخدمات الشركة، والاستماع إلى المسؤولين فيها من أجل تعزيز الشراكة، وبما يساهم بتطوير القدرات والخدمات.

وأشار العمري إلى ما تعانيه شركة كهرباء القدس من إجراءات الاحتلال، لكنها تواصل العمل من أجل الارتقاء بالخدمات وتطويرها على الرغم من كافة الظروف الصعبة التي تواجه العمل.

وتطرق إلى جملة من برامج الشركة لخدمة المجتمع في إطار رؤيتها ومسؤوليتها المجتمعية التي تنفذها الشركة على مدار العام.

وقال العمري إن شركة كهرباء القدس رفعت من جاهزيتها خلال فصل الصيف، مشدداً على ضرورة الالتزام بالتعليمات والإرشادات التي تقوم الشركة بنشرها وتعميمها، كون هذه الإرشادات تخفف من الأحمال بما يساهم بتعزيز الخدمة وتواصلها للمواطن.

وتحدث حميد عن تعاون وجهود وعمل الشركة لتطوير الأداء وتعزيز الخدمات، مثمنا تعاون الطواقم بالشركة مع مختلف الجهات الرسمية لخدمة المجتمع الفلسطيني، موضحا أن التجربة مع شركة كهرباء القدس هي تجربة رائدة ومتميزة.

وشدد المحافظ على أهمية تجاوز عمليات القطع المتكرر الذي تنفذه سلطات الاحتلال على شركة كهرباء القدس، معربا عن اعتقاده بأن هذا القطع هو قطع وعقاب جماعي على شعبنا.

وتوجه المحافظ حميد إلى إدارة الشركة بجملة من المطالب والخطوات التي يمكن اتخاذها لتخفيف الأعباء عن المواطنين، مثل تطوير برامج الطاقة الشمسية، وتطوير مزارع لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، للاستفادة منها والتخفيف من الاعتماد على دولة الاحتلال.