رئيس بلدية طولكرم: تشكيل لجنة لدراسة تأسيس شركة كهرباء

تاريخ النشر
جانب من المؤتمر الصحفي

طولكرم-أخبار المال والأعمال- أعلن رئيس بلدية طولكرم رياض عوض، اليوم الأربعاء، عن تشكيل لجنة لدراسة تأسيس شركة كهرباء طولكرم.

وقال عوض خلال مؤتمر صحفي عقد في دار البلدية للحديث عن أزمة الكهرباء التي تعاني منها المدينة، إن  قرار بقانون صدر عن الرئيس محمود عباس بأن يكون توزيع الكهرباء من خلال شركات وليس هيئات حكم محلي ولذلك قررت البلدية في جلستها السابقة تشكيل لجنة لتأسيس شركة كهرباء طولكرم، مشيرًا إلى أنه تم إبلاغهم رسميًا بالقرار من قبل وزير الحكم المحلي (مجدي الصالح)، وأنه في حال عدم تأسيس شركة سيتم إلحاق مدينة طولكرم بالشركات الأخرى العاملة حاليًا.

وأشار رئيس البلدية إلى أن الشركة القطرية الإسرائيلية خفّضت القدرة الكهربائية الخاصة بطولكرم إلى 405 أمبير بدلا عن 430 أمبير، وهذا السبب الرئيسي لانقطاعات الكهرباء في الأيام الأخيرة، مناشدًا المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء، وداعيًا الجهات المسؤولة والشركة القطرية إلى إعادة القدرة الكهربائية إلى 430 أمبير.

وقال عوض: منذ الصيف الماضي وحتى هذا الصيف سجلنا أكثر من 700 اشتراك جديد، أي من المفروض أن يكون هناك استهلاك أكثر للكهرباء إلا أن الوضع هذا الصيف أفضل من السنوات الماضية بخصوص مشكلة انقطاع التيار الكهربائي بالمدينة.

بدوره، أكد المهندس محمد جلاد، رئيس دائرة الكهرباء، ضرورة إنشاء محطة تحويل للطاقة الكهربائية في طولكرم، شبيهة بمحطة صرة، لحل مشكلة الكهرباء في المدينة والمحافظة ككل، مشيرًا إلى وجود اجتماعات مع الجانب الإسرائيلي لتخصيص قطعة أرض لمشروع المحطة الذي يحتاج إلى سنتين لإنجازه.