البنك العربي وإنجاز فلسطين يجددان اتفاقية برنامج "تحسين البيئة المدرسية"

تاريخ النشر

رام الله-أخبار المال والأعمال- جدد البنك العربي ومؤسسة "إنجاز فلسطين" اتفاقية برنامج "تحسين البيئة المدرسية"، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، للسنة الثامنة على التوالي، لتحسين البيئة المدرسية في ست مدارس حكومية.

وشملت الاتفاقية توفير الدعم وتطوير البنى التحتية  لست مدارس تم اختيارها في خمس محافظات رئيسية هي الخليل، وسلفيت، وطولكرم، وجنين ورام الله والبيرة، حيث سيتم تنفيذ أعمال الدهان وتجديد النوافذ القديمة، وتصليح المشربيات والساحات الخارجية وملاعب الرياضة، بالإضافة إلى إنشاء حديقة مدرسية في إحدى المدارس.

وفي تعليقه على هذه المبادرة، قال مدير منطقة فلسطين للبنك العربي، جمال حوراني إن برنامج "تحسين البيئة المدرسية" بمحاوره البيئية والتعليمية والتنموية والتطوعية هو أحد البرامج الاستراتيجية التي يتبناها البنك ضمن نطاق برنامجه للمسؤولية الاجتماعية "معًا" ويقدمه على مدار ثمانية أعوام، ليشمل توفير بيئة تعليمية صحية سليمة آمنة وجاذبة لطلبة المدارس، وتقديم دورات تدريبية تطويرية للطلبة والهيئة التدريسية في بناء القدرات وتطوير المهارات والخبرات، إلى جانب العمل التطوعي بمشاركة موظفي البنك لتنفيذ نشاطات تطوعية داخل المدارس.

من جانبه، رحب رئيس مجلس إدارة "إنجاز فلسطين" عماد هندي بتجديد هذه الاتفاقية التي تنسجم مع أهداف ومبادئ مؤسسة إنجاز من خلال تعزيز التعاون مع شركات القطاع الخاص لتوفير البيئة المناسبة للطلبة لتطوير مهاراتهم الحياتية والأكاديمية وتزويدهم بالخبرات العملية.

بدورها، شكرت المديرة العامة لمؤسسة "إنجاز فلسطين" رانيا قطينة،  البنك العربي على ثقته ودعمه المستمر للمؤسسة، حيث يعتبر البنك العربي من أوائل الداعمين البارزين للمؤسسة وبرامجها من خلال عضويته في مجلس الإدارة منذ التأسيس، الأمر الذي يؤكد دور إنجاز الفاعل في تنمية وصقل مهارات وقدرات الشباب ليصبحوا قادة أعمال ناجحين وريادين في المستقبل.

والجدير ذكره أن برنامج "تحسين البيئة المدرسية" يقدم للسنة الثامنة على التوالي، ويكمل مع نهاية هذا العام صيانة وتجديد 42 مدرسة بكلفة تزيد عن المليون دولار لتنفيذ أعمال الصيانة والتجديد الضرورية والملحة لضمان توفير بيئة تعليمية آمنة وجاذبة للطلبة الأمر الذي ينعكس إيجابا على تحصيلهم العلمي.

يشار هنا إلى أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن برنامج المسؤولية المجتمعية للبنك العربي "معًا" والذي يعنى بتنفيذ مجموعة من المبادرات المجتمعية ضمن خمسة مجالات رئيسية هي التعليم والصحة وحماية البيئة ومكافحة الفقر ودعم الأيتام.