رام الله-أخبار المال والأعمال- أعلنت منصة الأزياء الفلسطينية "موديستا Modesta"، المختصة في الأزياء المحتشمة ذات الطابع العصري، عن إغلاق جولة استثمارية لم تعلن قيمتها المالية بالتحديد وأشارت أنها من 6 أرقام، وذلك بقيادة 500 Startups، ومشاركة مستثمرين ملائكيين وبرنامج تطوير القطاع الخاص (IPSD).
تأسست موديستا في آذار/ مارس 2020 عن طريق شذى عجاج، كشركة تجارة إلكترونية متخصصة في قطاع الأزياء المحتشمة والفضفاضة، حيث تقدم خيارات متنوعة للنساء.
وتنبع فكرة المنصة من تطور الموضة المحتشمة بشكل كبير في السنوات العشر الماضية وفقًا لبيان الشركة، وجذبها النساء من جميع أنحاء العالم اللواتي اخترن ارتداء ملابس أكثر احتشامًا وأقل إظهارًا للجسم سواء لأسباب دينية أو شخصية.
وتضيف المنصة أن حركة الموضة المحتشمة خلقت مشهدًا جديدًا للأزياء وزادت الطلب بسرعة على الملابس المحتشمة العصرية بين النساء، لا سيما في العشرينات والثلاثينيات من العمر. ونتيجة لذلك، من المتوقع أن تتضخم الأزياء المحتشمة بحلول عام 2024 لتصل إلى 402 مليار دولار أمريكي.
وتعليقًا على الاستثمار، قالت شذى عجاج، المؤسسة والرئيسة التنفيذية: "نقوم بإنشاء حركتنا المتواضعة من خلال جمع أحدث مجموعات الموسم الفريدة التي تلبي احتياجات المرأة العصرية وتضيف الاحتشام لحياتهم. اكتسبت موديستا شعبية كبيرة منذ البداية في مارس 2020، حيث قمنا بتسليم آلاف الطرود لعملائنا".
وتضيف شذى: "موديستا تمتلك رؤية عالمية لقيادة قطاع التجارة الإلكترونية للأزياء المحتشمة للنساء للتعبير عن شخصياتهن الفريدة".
ستعمل موديستا على استخدام الاستثمارات الأخيرة في توسعها في المملكة العربية السعودية والبحرين، وتطوير تقنياتها لاستقطاب المزيد من العلامات التجارية والموردين.