رفع رأس مال البنك الوطني المدفوع إلى 113 مليون دولار

تاريخ النشر
مقر الإدارة العامة للبنك الوطني في رام الله

رام الله-أخبار المال والأعمال- أعلن البنك الوطني، اليوم الثلاثاء، اتمامه لإجراءات إدراج الأسهم المجانية في بورصة فلسطين، والتي تم توزيعها كأرباح على مساهميه وفقًا لقرار الهيئة العامة في اجتماعها العادي الأخير.

وبلغت الأسهم التي تم إدراجها حوالي 8.5 مليون سهمًا، ليرتفع على إثر ذلك رأس المال المدفوع للبنك من حوالي 105 مليون دولار أمريكي إلى 113 مليون دولار أمريكي.

وتعليقًا على ذلك، أشار رئيس مجلس إدارة البنك الوطني سمير زريق، إلى أن هذه الخطوة تهدف الى زيادة إجمالي العوائد للمساهمين بتوزيع أرباح مستدامة ومتصاعدة، وتخلق قيمة أعلى للمساهمين على المدى البعيد، بالإضافة الى تعزيز متانة القاعدة التي يستند اليها البنك لدعم خططه في النمو والتطور لتحقيق إنجازات جديدة في السوق المصرفي الفلسطيني، مؤكدًا أن البنك الوطني وبعد رفع رأس ماله المدفوع عزّز كذلك من مكانته كثاني أكبر بنك فلسطيني من حيث حجم رأس المال المدفوع.  

تجدر الإشارة إلى أنه في اجتماع الهيئة العامة العادي وغير العادي للبنك الوطني والذين عقدا منتصف الشهر الجاري، صادقت الهيئة العامة على توصية مجلس إدارة البنك بتوزيع أرباح على المساهمين على شكل أسهم مجانية بنسبة 8.13% من رأس المال المدفوع والبالغ حينها 105 مليون دولار أمريكي، بالإضافة الى جملة من القرارات الأخرى، ومنها رفع رأس مال البنك المصرّح به إلى 115 مليون دولار أمريكي.

كما تم انتخاب مجلس إدارة جديد لمدة 4 سنوات قادمة يشمل كبار سيدات ورجال الأعمال الفلسطينيين، وكبرى الشركات الفلسطينية والبنوك الأردنية، ومجموعة من الكفاءات المستقلين.