افتتاح معرض فلسطين الدولي للتجميل في بيت لحم

تاريخ النشر
جانب من افتتاح المعرض

بيت لحم-أخبار المال والأعمال- افتتح وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، يوم السبت، معرض فلسطين الدولي للتجميل في قصر المؤتمرات في بيت لحم، بحضور محافظ بيت لحم كامل حميد.

وينظم المعرض تحت رعاية وزارتي الاقتصاد، والصحة، وبتنظيم من نقابة أصحاب ومصانع ومستودعات التجميل في فلسطين، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم واتحاد الغرف التجارية، ويستمر على مدار ثلاثة أيام.

وأعرب العسيلي عن سعادته لإقامة هذا المعرض، الذي تكمن أهميته بوجوده في بيت لحم، التي عانت كثيرا بسبب فيروس "كورونا" أكثر من غيرها، وهو ما ألقى بظلاله السلبية على الواقع الاقتصادي خاصة القطاع السياحي، وعليه جاءت الفرصة لإعادة النشاط الاقتصادي، من خلال هذا المعرض والمعارض الأخرى.

وأضاف: "أرى في المعرض بداية لنهضة اقتصادية وعودة الحياة الاقتصادية مجددًا في بيت لحم"، شاكرًا كل من ساهم في تنظيم المعرض.

2


من جانبه، قال حميد إن هذا المعرض يشكّل فرصة للتبادل التجاري بين فلسطين والخارج، ويساعد في دعم الاقتصاد الفلسطيني، خاصة في بيت لحم التي عانت كثيرا خلال الفترة الماضية من آثار وباء "كورونا"، وهو يشكّل قطاع هام من القطاعات الحيوية في فلسطين.

وأضاف حميد، "فخور جدًا بما وصل إليه هذا القطاع في فلسطين، والتطور المستمر، من خلال حضور كافة الأصناف المحلية والدولية في هذا المعرض، والذي كان ناجحًا بشكل واضح".

من جانبه، أشار رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة بيت لحم سمير حزبون، إلى أهمية المعرض كونه يضم 8500 محلا ومستودعا وصالونا وشركة للتجميل ومواده، ويتيح الفرصة للتعريف بالمنتجات والشركات العاملة في الأسواق.

وأضاف: "أهمية المعرض تكمن في خلق فرص عمل، وفي المساهمة في تنمية الاقتصاد".

بدوره، قال نقيب نقابة أصحاب شركات ومصانع ومستودعات التجميل في فلسطين يوسف رحال "إن مشاركة 35 مستودعًا وشركة ومصنعًا للتجميل من مختلف محافظات الضفة الغربية، بجانب شركتين من الأردن وأخرى من تركيا"، لافتًا إلى أهميته في تشجيع الاقتصاد في بيت لحم.

وأضاف رحال أن هذا النشاط هو الأول من نوعه، ومن المقرر تنظيمه كل عام في مدن مختلفة من فلسطين، وفي مقدمتها مدينة القدس.

1